رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 مساءً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

مصر وأمريكا والأردن تنشد للسلام من شارع المعز

مصر وأمريكا والأردن تنشد للسلام من شارع المعز

ميديا

فرقة السباعية للانشاد الديني

بالصور والفيديو..

مصر وأمريكا والأردن تنشد للسلام من شارع المعز

سارة على 23 سبتمبر 2014 16:01

شهد شارع المعز لدين الله الفاطمي، إحياء حفل غنائي، لثلاث فرق من دول مختلفة، مساء أمس الاثنين، في الليلة الثالثة من فاعليات مهرجان، "سماع" للإنشاد والموسيقى الروحية.

 

بدأ الحفل، بتقديم فرقة، "بروكلين"، الأمريكية، للكورال والغناء المسيحي الروحي، مجموعة من الأغاني الروحانية المميزة، والإيقاع الفريد للموسيقى الإنجيلية.
 

وقامت فرقة "شابات السلط"، بالمملكة الأردنية الهاشمية، بتقدم مجموعة من المديح النبوي والابتهالات الصوفية، من بينها، "صلى رب الكون وسلم"، "سيد الناس"، "صلوا على الهادي صلوا"، "طلع البدر علينا"، وغيرها.

 

وأشارت المطربة، نزار المصري، أحد أعضاء فرقة "شابات السلط"، إلى أن تأسيس الفرقة يعود لعام 1994م، لافته إلى أنها تضم 35 فتاة وشابًا، مقسمين بين غناء سولو وكورال وعازفين إيقاعات.
 

وأعربت نزار، في تصريح لـ "مصر العربية"، عن سعادتها، لمشاركة فرقتها للمهرجان "سماع"، للمرة الأولى.

 

وقدمت نزار التحية، لجمهورية مصر العربية، على هذا المهرجان، قائلة، "هذا المهرجان العظيم، استطاع أنَّ يجمع كل أنواع الموسيقى الروحية والدينية، من جميع الديانات على مستوى العالم العربي والغربي".
 

وأضافت، "كما أقدم التحية، للمخرج إنتصار عبد الفتاح، رئيس المهرجان، الذي استطاع من خلال افتتاح المهرجان أن يمزج جميع أنواع الموسيقى، والأناشيد الدينية في أغنية واحدة".
 

من جانبه أشار الطفل المنشد، باسل لحام، الذي أشعل شارع المعز بغنائه، إلى أنها المرة الأولى التي يسافر فيها مع فرقته خارج الأردن.
 

ورأى لحام، في تصريح لـ "مصر العربية"، أنَّ مهرجان "سماع"، استطاع أن يرسل رسالة للملايين على مستوى العالم، تؤكد أنه يجب أن تسود الوحدة والأخوة بين جميع بلدان العالم.

 

وحول انضمامه لمدرسة "سماع" للإنشاد، قال: "من المؤكد أنه لو أتيحت لي هذه الفرصة، لن أرفضها"، واصفًا المخرج إنتصار عبد الفتاح بالمخرج الكبير، الذي يشرفه العمل معه.

 

واختتم الحفل بتقديم فرقة "السباعية" للإنشاد الديني، مجموعة فريدة من المديح النبوى والإنشاد الصوفي. فيما أهدت الفرقة، الأنشودة الصوفية، "وأجمل منك لم ترَ قط عين"، لموقع "مصر العربية" بشكل خاص.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=6fCFZgg08Lg

 

اقرأ أيضًا:

البوسنة وبنجلاديش تطربان جمهور قبة الغوري

رسالة إلى العالم من قلعة صلاح الدين.."نعم نريد السلام"

"سماع" يكرم صناع السلام..والوطن العربي ضيف شرف المهرجان

ننشر جدول مهرجان سماع الدولي للإنشاد الديني

بالصور.. انطلاق مهرجان "سماع" من قلعة صلاح الدين السبت


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان