رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 مساءً | الثلاثاء 19 يناير 2021 م | 05 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

الموشح وأم الخلول والملايا..احتفالات الفنون الشعبية في العيد

الموشح وأم الخلول والملايا..احتفالات الفنون الشعبية في العيد

ميديا

استعراض فرقة الفنون الشعبية

الموشح وأم الخلول والملايا..احتفالات الفنون الشعبية في العيد

كرمة أيمن 21 سبتمبر 2014 15:30

في إطار الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، يقدم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، برنامج فني مكثف على مسرح البالون والسيرك القومي بالعجوزة.

يبدأ برنامج الاحتفالات ثاني أيام العيد، ويحتوي البرنامج على عدد كبير من الفقرات المتنوعة التي تشارك بها الفرقة القومية للفنون الشعبية والسيرك القومى وفرقة أنغام الشباب.

ينقسم البرنامج إلى جزئيين، يبدأ الأول في الثامنة مساءً، بعرض مسرحية " الوحش الأخضر" بطولة الفنان محمد الصاوي، وفرقة تحت الـ 18 وتضم الفنانين "محمد حسن، حسن الشريف، حمزة خاطر، محمود لاشين، طارق دسوق، محمد عمر، محمد عبد الخالق، وفاء سليمان، نور الشرقاوى، عمرو بدران، باسم نور، محمد جاد، ياسر جمعة، أحمد شومان، حمادة محمود، هشام إبراهيم، محمد نوفل، ليلى عبد الحميد" ومن تأليف سامح الشاذلي، وإخراج وليد طه.

أما الجزء الثاني فيشمل برنامج متنوع من الاستعراضات التي تقدمها الفرقة القومية للفنون الشعبية منها "الموشح، دبكة المجوز، أم الخلول، جري الوادي، الملايا، التنورة والعصايا".

ويقدم السيرك القومى فقرات "المطبخ الصيني، الخناجر، السلالم، الساحر"، وتقدم فرقة أنغام الشباب عدد من الأغاني الحديثة عن طريق شعبة "شباب لا يف”.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان