رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | الجمعة 22 يناير 2021 م | 08 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. افتتاح مهرجان فرق الفنون الشعبية بمدن القناة

بالصور.. افتتاح مهرجان فرق الفنون الشعبية بمدن القناة

ميديا

مهرجان الفنون الشعبية بمدن القناة

بالصور.. افتتاح مهرجان فرق الفنون الشعبية بمدن القناة

كرمة أيمن 17 سبتمبر 2014 15:01

قال الشاعر مسعود شومان، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن الإيمان بالثقافة هو الشيء الجوهري بالعمل في هيئة قصور الثقافة، خاصة في المحافظات التي حملت عبء المقاومة مع مدن القناة، وأسست حضارتها من طرق المقاومة للأعداء منذ زمن بعيد، وهم الآن يعيدون السيرة مرة أخرى مع السمسمية التي تصاحب معاول الفقراء وهم يحفرون قناة السويس.

 

جاء ذلك خلال افتتاح الشاعر مسعود شومان لمهرجان "تقييم فرق الفنون الشعبية بإقليم القناة وسيناء"، بحضور اللواء أ.ح أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، ومحمد عبدالحافظ نائب رئيس الهيئة، ونانسي سمير رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، وسعيد الهمشري رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي، ومحمد الشبراوي مدير عام الفنون الشعبية.

 

وأوضح شومان، في كلمته، أن معظم مشاكلنا ليست متعلقة بالأمن وإنما جذروها في الأساس ثقافية، قائلًا: ”علينا مواصلة المقاومة بالفن والشعر والدرس الفلكلوري وفرق الموسيقى العربية والفنون واﻵﻻت الشعبية والتلقائية التي لن نكف عن المقاومة بها في كل مكان لأنها إحدى أهم الأدوات التي يمكن أن نفعل بها الدور الثقافي لمصر الذي حاول البعض تشويهه في الفترة السابقة".

 

وفي كلمته، قال اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية: إن فرق الفنون الشعبية تعكس هوية الإقليم المتميزة، ويأتي هذا المهرجان في لحظة تاريخية فارقة لتؤكد للعالم أن مصر تتمتع بالأمن والأمان.

 

وأضاف: الفن يسير قدما بقدم مع المشروعات الكبرى التي تنهض بها مصر، ولعل أهمها قناة السويس الجديدة التي نفخر بها.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان