رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

جبهة الإبداع ترفض اتهام وزير الثقافة للرموز الثقافية بالفساد

جبهة الإبداع ترفض اتهام وزير الثقافة للرموز الثقافية بالفساد

أ ش أ 07 يونيو 2013 18:12

الدكتور علاء عبد العزيز <a class=وزير الثقافة" src="/images/news/6c5e806c65be9a24958017919e78a722.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />رفض عدد من المثقفين والفنانين المعتصمين بمقر وزارة الثقافة ما اعتبروه بأنه محاولات الدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة، "توزيع الاتهامات بالفساد على رموز مصر الأدبية والثقافية والفنية"، مطالبين من كان يملك مستندات فساد بإعلانها بدلا من إطلاق الشائعات في بيوت الله.

واعتبر المعتصمون، في بيان أصدرته جبهة الابداع المصري مساء اليوم - ممارسات عبد العزيز بمسجد رابعة العدوية اليوم، أنها تعد دليلا قاطعا على طبيعة الدور الذي يلعبه والفتنة التي يسعى لتأجيجها بين الشعب المصري ومثقفيه ومبدعيه، مستخدما بيتا من بيوت الله المقدسة للاحتماء من سهام الغضب المتصاعد ضده والنظام الذي أفرزه.

وكان علاء عبد العزيز وزير الثقافة، أكد انه لاتبعية للثقافة المصرية بعد اليوم، ومن اليوم أصبح هناك استقلال ثقافي لمصر والأمة العربية والإسلامية.

وقال وزير الثقافة فى كلمة ألقاها فى مسجد رابعة العدوية بمناسبة "اليوم العالمى للقدس" - إننا لن نقبل أن يتم إقصاء أحد فى مصر وعلى الجميع أن يعلم أن مصر تسع الجميع دون وصاية من أحد.. مضيفا أننا سنسعى لتحرير الثقافة مهما حدث، مؤكدا إصراره على مواصلة مكافحة الفساد المستشري داخل الوزارة على حد قوله.

وأكد المعتصمون، أن "الاستقواء بتنظيمات وجماعات الإسلام السياسي لن ينجح في إرهاب عقول مصر التي تصدرت المشهد في أيام الثورة الأولى ولا زالت ترافع راية الوطن الحر والدين السمح والعقل المستنير".

وثمن المعتصمون تأييد العديد من الجهات والأحزاب والشخصيات العامة للاعتصام و في مقدمتهم مبدعي مصر فى ( أسوان ، الأقصر ، دمياط ،الإسماعيليه ، السويس، الإسكندرية، طنطا ، المنصورة، قنا ،  البحر الأحمر) والجمعية الوطنية للتغيير وأحزاب (الدستور ، الناصري ، المصريين الأحرار ، التحالف الاشتراكي ) وحركة التيار الشعبي والسفير يحيى نجم.

وأشار المعتصمون إلى أن "الاعتصام الذي أوشك على إنهاء يومه الثالث يؤكد أن القضية لم تعد مواجهة بين مثقفين ووزير، وإنما تحولت إلى معركة تحرر بين عقول مصر وشعبها في القاهرة والأقاليم، ونظام حكم يسعى لشق الصف الوطني تارة باستخدام الدين وأخرى بالتفريق بين القاهرة والأقاليم، بما يمثل ازدراء للدين وتهديدا لاستقلال الوطن وهويته، مؤكدين أن مستقبل مصر لن يكون فيه مكان لطاغية أو مستبد فردا كان أو جماعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان