رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

رئيس غرفة صناع السينما: أرقام إيرادات أفلام العيد غير موثقة

رئيس غرفة صناع السينما: أرقام إيرادات أفلام العيد غير موثقة

ميديا

فيلم الحرب العالمية الثالثة

رئيس غرفة صناع السينما: أرقام إيرادات أفلام العيد غير موثقة

عربي السيد 06 أغسطس 2014 12:31

انتقد منيب الشافعي رئيس غرفة صناعة السينما، التقرير الذي أصدرته مؤخرا غرفة صناعة السينما والخاص بإيرادات أفلام عيد الفطر.

وجاء في التقرير الذي نشره المخرج عمرو سلامة ، حصول فيلم "الحرب العالمية الثالثة" على علي اﻹيرادات حيث حصل علي 10 ملايين و 16 ألف جنيه منذ أن تم طرحه، وحصل فيلم "صنع في مصر" على 8 ملايين و246 ألف جنيه، وجاء فيلم "الفيلم اﻷزرق" في المرحلة الثالثة حيث حصل علي 7 ملايين و832 ألف جنيه، وحصل فيلم "جوازة ميري" علي 4 ملايين و 463 ألف جنيه، وحصل فيلم "عنتر وبيسه" على 3 ملايين و680 ألف جنيه.

 

وقال الشافعي في تصرحات خاصة لـ"مصر العربية" أن اﻷرقام التي تم طرحها غير موثقة من قبل الشركات المختصة بتوزيع اﻷفلام، ولكنها جاءت لنا من خلال بعض العملاء والموزعين المهتمين بإيرادات الافلام فيوجد بعض اﻷشخاص يقومون بها من أجل مصالح بعض الشركات ونحن نحصل عليها.

وأضاف لـ مصر العربية: "لكنى قررت ان ﻻ اصدر اى بيان صادر عن إيرادات اﻷفلام إلا بموجب خطاب رسمي من كل شركة موزعة، وفي هذه الحالة اصدر البيان علي مسئوليتي الشخصية، لكى ﻻ يحدث هذا اللبس مرة أخرى، لكن اﻷرقام التي تم طرحها غير موثقة نهائاً، ولم تأت لى من قبل الشركات الخاصة بتوزيع اﻷفلام".

وأوضح منيب الشافعي ان اﻷرقام الحقيقة لإيرادات اﻷفلام من يردها فعليه بمصلحة الضرائب العامة، تحصل عليها بالمليم منذ ان تم طرح اﻷفلام في السوق.

البيان الذي اصدرته غرفة صناعة السينما

 

اقرأ المزيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان