رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 مساءً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بن طلال: ترميم الأفلام المصرية حفاظ على ثروة السينما

 بن طلال: ترميم الأفلام المصرية حفاظ على ثروة السينما

ميديا

الوليد بن طلال - ارشيفية

بن طلال: ترميم الأفلام المصرية حفاظ على ثروة السينما

أ ش أ 24 يونيو 2014 05:38

أقامت مساء أمس الاثنين، شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، حفلاً بمناسبة انتهائها من مشروع ترميم الأفلام المصرية الذي بدأته منذ فترة، بدأ الحفل في العاشرة والنصف مساء وانتهى في الواحدة بعد منتصف الليل.

 

قدم فقرات الحفل الإعلامي تامر أمين الذي رحب بالحضور، وأكد أن روتانا لم تبخل بأي جهد أو مال من أجل إعادة ترميم عدد كبير من الأفلام المصرية التي تعتبر كنزا ثقافيا مهما للعرب جميعا، وبعد ذلك تم عرض كلمة تسجيلية للأمير الوليد بن طلال مالك شركة روتانا والتي قال فيها:”مشروع ترميم الأفلام المصرية مشروع جبار كان ومازال محور اهتمام لي شخصيا ولمجموعة روتانا بكافة منسوبيها،إن هذا المشروع يتلخص في الحفاظ على ثروة السينما المصرية العريقة لتبقى تراثا ثمينا وثقافة تنير بتفردها عقول مجتمعاتنا وأجيالنا المستقبلية.

 

وأضاف أن الشركة جلبت لهذا المشروع أفضل الخبرات وأحدث التقنيات الدولية من مختلف الشركات المتخصصة في ترميم الأفلام السينمائية حول العالم،حفاظا على هذه الأفلام من أن تخرج خارج حدود مصر العربية.

 

ولفت إلى أن دعم شركة روتانا لمصر سيكون خلال الفترة القادمة في عدة مجالات منها مجالات عقارية، بنكية، فندقية، زراعية، وبطبيعة الحال إعلامية ممثلة في قنوات روتانا وبثها لكل قنواتها من مصر أرض الكنانة.

 

حضر الحفل عدد كبير من الفنانين منهم لقاء الخميسي،نادية الجندي،رانيا يوسف،محمد مختار،لاميتا فرانجية،عزت العلايلي، سمير صبري،هشام عباس،هبة مجدي، جميل راتب، دينا الراقصة، وشريف منير.

 

الجدير بالذكر أن روتانا أعادت ترميم ما يقرب من 1650 فيلما منهم فيلم زمن العجائب، الطريق المسدود،جريمة حب،بائعة الخبز، صحيفة السوابق، وهدى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان