رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 صباحاً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

مشروع نجوم المسرح الجامعي.. عودة الروح

مشروع نجوم المسرح الجامعي.. عودة الروح

ميديا

صابر عرب اثناء لقائه باطلبة الجامعيين

مشروع نجوم المسرح الجامعي.. عودة الروح

13 مايو 2014 17:50

أكد المخرج خالد جلال رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، أن مشروع نجوم المسرح الجامعي، يهدف إلى إعادة إحيائه، فقد أخرج عددًا كبيرًا من النجوم، أمثال عادل إمام وسمير غانم ومحمد هنيدي وخالد صالح، وغيرهم .

وأضاف جلال أنه كان يقوم بالإخراج في الجامعات أساتذة كبار، أمثال سعد أردش وكرم مطاوع، وغيرهما، مشيرًا إلى أن المسرح الجامعي تراجع دوره خلال السنوات الماضية، ما جعل وزارة الثقافة ممثلة في صندوق التنمية الثقافية إلى المبادرة بمشروع نجوم المسرح الجامعي لإعادة اكتشاف العناصر الجيدة في المسرح الجامعي وتدريبها وضخها مرة أخرى داخل الجامعة لتخرج في النهاية منتج مسرحي على قدر كبير من الاحتراف.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده خالد جلال بمركز الإبداع الفني، بحضور الطلبة الممثلين عن فرق المسرح الجامعي بجامعات القاهرة وعين شمس وحلوان، بالإضافة للفيف من الصحفيين والإعلاميين .

 

وأضاف أن المشروع يهدف لإتاحة الفرصة لمبدعي المسرح الجامعي الشباب الممارسين في فرق الجامعة للتسابق من خلاله، حيث سينطلق الموسم الأول للمشروع في شهر يوليو 2014، بمشاركة شباب المسرح الجامعي من جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان، لتقديم عروضهم الفنية وإقامة ورش التدريب، قائلاً إن الدورات التالية للموسم ستتسع لباقي الجامعات في بقية محافظات الجمهورية، متمنيًا أن يشمل المشروع أيضًا المسرح المدرسي .

 

وأشار جلال إلى أن صندوق التنمية الثقافية يدعم المشروع من التجهيزات الفنية الخاصة بالعروض المشاركة، بالإضافة للدعم المالي بحد أقصى 2500 جنيه للعرض الواحد لـ10 فرق، يتم اختيارها من خلال لجان المشاهدة، وستتم المنافسة على جوائز أفضل عرض ـ أفضل ممثل ـ أفضل ممثلة ـ أفضل مخرج ـ أفضل مهندس ديكور ـ أفضل مصمم ملابس، وتكون جائزة أفضل ثلاثة عروض، وهي تقديم العرض بمركز الإبداع الفني بالقاهرة ومركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، كما سيحصل الفائزون على منحة دراسية مجانية باستديو مسرح مركز الإبداع الفني، فضلاً عن منح شهادات تقدير للطلبة الفائزين .

 

وقد وافق الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، على المشروع بمجرد علمه بفكرته، كما طلب الالتقاء بالطلبة الجامعيين في مكتبه، لحثهم على ضرورة العمل الثقافي والفني داخل الجامعة.

اقرأ أيضًا:

خالد صالح يتحدث لمنى الشاذلي ببرنامج معكم

محمد هنيدي يفتتح مبادرة إحياء المسرح

إيمى سمير غانم: ماري منيب وزينات صدقي مثلي الأعلى في الكوميديا

إطلاق البرومو الأول لمسلسل فيفا أطاطا

صاحب السعادة باستديو النحاس السبت المقبل

الأبناء يسببون معاناة لكبار النجوم في دراما رمضان

عادل إمام: صاحب السعادة مفاجأة للجمهور

جاري التحميل.. يفتتح مهرجان نوادي المسرح بالمنيا

الكمامة يحصد جوائز مهرجان المسرح العالمي

الليلة فتفوتة على متروبول بالعتبة

الجزء الثاني لعاشقين ترابك الخميس على مسرح البالون

وزير الثقافة: لا ينبغي أن يحكمنا زنبيل القرن الثالث الهجري

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان