رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 مساءً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

النوبيون: إحنا قاعدين في بلدنا واللي عايز ينفصل ينفصل

النوبيون: إحنا قاعدين في بلدنا واللي عايز ينفصل ينفصل

ميديا

جانب من الندوة التي نظمتها جمعية قرية قورتة

النوبيون: إحنا قاعدين في بلدنا واللي عايز ينفصل ينفصل

سارة على 08 مايو 2014 20:16

قال صبري عباس مدير عام إذاعة وادى النيل إن النوبة جزء عزيز على مصر، واصفًا النوبيين بأهل الحضارة واصل من الأصول المصرية، مشيرًا إلى أن النوبة وثقافتها لها النصيب الأكبر من برامج إذاعة وادي النيل.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جمعية قرية قورتة تحت عنوان دور الإعلام في نشر الثقافة والتراث النوبي بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية.

وأضاف عباس أن إذاعة وادى النيل من الإذاعات غير المسموعة بسبب ضعف إشارتها، ولكنهم يبذلون مجهود كبير لكى يقدمون شيئا جميلا لأرض مصر، متعهدًا بإذاعة برنامج من وحى الجنوب وهو من البرامج التي كانت تذاع قديمًا وتذيع كل ما يخص النوبة.

من جانبه قال أحمد اسحاق رئيس لجنة متابعة الملف النوبي بالقاهرة إن هناك إعلامًا مصريًا جيدًا ومعطاءً، لكن على الجانب الآخر هناك إعلام مبرمج وممنهج يساعد على تحطيم عمق البيوت المصرية، مؤكدًا أهمية الإعلام في العلو بالدولة أو الانحطاط بها.

وجول اتهام النوبيين بأنهم دعاة انفصال قال إسحاق هناك عبارة قالها الفنان محمد منير تلخص الرد على هذا الاتهامات "احنا قاعدين في بلدنا واللى عايز ينفصل ينفصل "

وأشار إلى أن النوبيين عانوا كثير بعد التفجيرات الأربعة وسط تكتم إعلامي رهيب حسب وصفه لإخفاء المعاناة التي مر بها أهالي النوبة.

وأثنى إسحاق على أبناء النوبة: "حتى الآن لم يظهر من أبناء النوبة خائن أو إرهابي واحد على الإطلاق مستشهدًا بحرب أكتوبر التي استخدموا فيها الشفرة النوبية ولم يقم نوبي واحد بخيانة بلاده".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان