رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 مساءً | الاثنين 28 سبتمبر 2020 م | 10 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

سلسال الدم وآدم وجميلة.. محاولات لخلق موسم درامي ينافس الرمضاني

سلسال الدم وآدم وجميلة.. محاولات لخلق موسم درامي ينافس الرمضاني

ميديا

عبلة كامل ورياض الخولي في سلسال الدم

سلسال الدم وآدم وجميلة.. محاولات لخلق موسم درامي ينافس الرمضاني

تحقيق عربي السيد 24 أبريل 2014 13:10

اتجه عددٌ من صناع الدراما التليفزيونية إلى خلق موسم آخر من خلال عرض عدد من الأعمال التليفزيونية بعيدًا عن موسم الدراما الرمضاني.

 

 ونافس بقوة في هذا الموسم...

مسلسل "آدم وجميلة"

حيث غامر صناع العمل بعرض الجزء الثاني من المسلسل في موسم آخر غير شهر رمضان وكان ذلك أملاً في خلق موسم درامي جديد.

 

وأوضح كلٌ من مخرج العمل أحمد سمير فرج وبطلة العمل الفنانة يسرا اللوزي في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أن عرض العمل خارج الموسم الرمضاني كان مقصودًا لخلق موسم درامي آخر ونتائج العرض لم تكن متوقعة ولكن الحمد لله لقى المسلسل نسبة مشاهدة عالية.

 

مسلسل "آدم وجميلة" يتكون من جزأين كل منهما 30 حلقة بطولة حسن الرداد، ويسرا اللوزي، وحسين الإمام، وبثينة رشوان، وميار الغيطي، ومي القاضي، وأحمد صيام، وحنان سليمان، وعفاف رشاد، بالإضافة لمجموعة كبيرة من الفنانين، والعمل من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد سمير فرج.

 

وتدور أحداث المسلسل حول علاقة "آدم وجميلة" والحب الذي يستمر لسنين بين الأمل والخوف من الفراق وطمع الأهل وسوء النيات، فتمر هذه العلاقة بالكثير من الصعاب في رحلة البحث عن الذات والحب والأمان.

 

ومسلسل "جذور"

ويأتي مسلسل جذور ليحتل المرتبة الثانية في الأعمال التي تفتتح الموسم الدرامي الآخر، حيث جاء قرار الشركة المنتجة للعمل مفاجئًا للجميع، وذلك لعرضه بعيدًا عن تزاحم الموسم الرمضاني، ولخلق موسم درامي آخر.

 

مسلسل "جذور"  قصة حكاية لبنانية مصرية الجذور كتبتها المبدعة كلوديا مرشليان واضعة فيها عصارة مجهود أتت نتائجه واضحة من حلقاته الأولى حيث سجل نسبة مشاهدة عالية.

 

ومسلسل "سلسال الدم"

ويأتي مسلسل "سلسال الدم ليكن الهدف الأساسي من عرضه خلق موسم درامي جديد بعيد عن الموسم الرمضاني المعتاد.

 

وقال مؤلف العمل مجدي صابر: "كنت أتمنى خروج العمل من المسلسل من المنافسة الرمضانية الظالمة في الحقيقة إنني سعيد جدًا بخروج العمل من العرض الرمضاني".

وأكد أن الموسم الرمضاني مهما كان حجم المشاهدة فيه فهو مقبرة للأعمال مهما كانت قوتها؛ لأن عدد الأعمال في العرض الرمضاني يزيد على 40 مسلسلًا، والأعمال تذبح بعضها وتشتت المشاهد، ناهيك عن حجم الإعلانات التي تجعل الجمهور ينصرف عن العمل مهما كانت قوته.

 

وأضاف: "لكن عرضه في هذا التوقيت يجعل المشاهد يركز مع المضمون، خاصة أن العمل من الإنتاج الضخم، واعتبره دراما مختلفة أراهن بها على عقل المشاهد".

 

"سلسال الدم" يقوم ببطولة كل من عبلة كاملن وهادي الجيار، ورياض الخولي، منة فضالي، وراندا البحيري، وفادية عبد الغنى، وأحمد سعيد عبد الغنى ومن إخراج مصطفى الشال.

 

ومسلسل "قلوب"

 يعد من الأعمال التي افتتحت موسمًا دراميًا جديدًا بعيدًا عن زحمة الموسم الرمضاني، "قلوب" يشارك في بطولته كل من علا غانم، نجلاء بدر، إنجي المقدم، يوسف الخال، ريهام سعيد، ظافر العابدين، تأليف هاني كمال، وإخراج حسين شوكت



المسلسل تدور أحداثه في إطار دراما اجتماعية واقعية تتعلق بمشكلات يعانيها المجتمع العربي بوجه عام، ويتطرق المسلسل لحكاية خمس فتيات تجمعهن صداقة قوية منذ أيام الطفولة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان