رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الجمعة 22 يناير 2021 م | 08 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

السيرك القومي يفوز بذهبية مهرجان ربيع الزهور بكوريا

السيرك القومي يفوز بذهبية مهرجان ربيع الزهور بكوريا

ميديا

السيرك القومي

السيرك القومي يفوز بذهبية مهرجان ربيع الزهور بكوريا

أ ش أ 23 أبريل 2014 11:13

فاز الوفد المصرى بالجائزة الذهبية والمركز الأول فى فنون السيرك بمهرجان "ربيع الزهور الدولى للفنون" بكوريا لعام 2014، والذى أقيم فى الفترة من 11 إلى 17 إبريل الجارى.


تضمن الوفد ثلاثة من فنانى السيرك القومى، وحصل على الجائزة الذهبية الفنان "أحمد ياسين"، وتم منح الفنانين "محمد النوبى" و"إيهاب واصفى" شهادة دبلومة من إدارة المهرجان .

قال د. عماد سعيد، رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، إن البيت سوف يقيم احتفالية خاصة لتكريم الفنان "أحمد ياسين" وكل أعضاء الوفد المصرى المشارك بالمهرجان، تليق بالفعل بما قدموه لبلدهم، مشيرا إلى أن هذه الجائزة لا تعد جائزة لكل فنانى السيرك القومى فقط بل جائزة لكل فنانى مصر.

ومن جانبه قال الكابتن عادل رضا، مدير عام السيرك القومى ورئيس الوفد، إن فنانى السيرك القومى قدموا فقراتهم على مستوى فنى يشرف مصر، حيث قدم ثلاث فقرات، هما "الحربة الصينية، البلانسات الهوائية، والمطبخ المصرى".

وأشار إلى أن أسرة السيرك القومى أقامت احتفالية بمناسبة حصول الوفد المصرى على هذه الجائزة، ورفع علم مصر عاليا بين أعلام دول العالم.

وأوضح الفنان أحمد ياسين أن مدير السيرك الكورى، أعرب عن سعادته بحصوله على الذهبية، لأن هناك من تفوق على روسيا والصين فى هذا النوع من فنون السيرك منذ إقامة المهرجان عام 1982، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة للمهرجان وعدت بأنها ستعيد النظر فى عدد المصريين المشاركين بالمهرجان فى العام القادم، وسيتم زيادة عدد المشاركين من مصر من فنانى السيرك، خاصة بعد المستوى الرائع الذى قدمه الوفد المصرى من فنانى السيرك القومى وحصوله على الجائزة الذهبية للمهرجان ودبلومة.

يذكر أن المهرجان شارك فيه 500 فنان من 20 دولة من مختلف دول العالم فى كل الفنون ومصر هى الدولة العربية الوحيدة بالمهرجان، منهم 40 فنانا فى مجال فن السيرك من 5 دول من بينهم أقوى دولتين فى هذا المجال وهما روسيا والصين، إلى جانب أوكرانيا وتايلاند ومصر.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان