رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | السبت 23 يناير 2021 م | 09 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

رحلة العراق للمازنى.. جديد هيئة الكتاب

رحلة العراق للمازنى.. جديد هيئة الكتاب

ميديا

كتاب رحلة العراق

رحلة العراق للمازنى.. جديد هيئة الكتاب

كرمة أيمن 17 أبريل 2014 14:53
dir="RTL">صدر مؤخرًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، كتاب بعنوان "رحلة العراق" لإبراهيم عبد القادر class="tagopen" href="https://masralarabia.net/hashtag/ المازني" target="_blank"> المازني تحقيق ودراسة د. class="tagopen" href="https://masralarabia.net/hashtag/مدحت الجيار" target="_blank">مدحت الجيار dir="LTR">.

dir="RTL">ويقول الجيار في الكتاب أن class="tagopen" href="https://masralarabia.net/hashtag/ المازني" target="_blank"> المازني كتب وقائع وأحداث تلك الرحلة بأسلوبه الشيق الذي تفرد به بين كتاب العرب، وقام class="tagopen" href="https://masralarabia.net/hashtag/ المازني" target="_blank"> المازني بثلاث رحلات كانت الأولى إلى السعودية ومسماة برحلة "الحجاز" والرحلتان الثانية والثالثة مرتبطتين حيث خرج class="tagopen" href="https://masralarabia.net/hashtag/ المازني" target="_blank"> المازني إلى الشام ومنها تجاوز الحدود بجوار فلسطين حتى وصل العراق، ولذا نستطيع القول إنهما رحلة واحدة dir="LTR">.

dir="RTL">وعن رحلة العراق قال class="tagopen" href="https://masralarabia.net/hashtag/ المازني" target="_blank"> المازني "اتيح لي القيام برحلة إلى العراق بدعوة من حكومته الموقرة لإلقاء طائفة من المحاضرات الأدبية، وقد حرصت في كل رحلاتي على مبدأين، المبدأ الأول أن لا أتدخل في أمر داخلي للبلاد التي أزورها أو أتطفل عليها بالخوض في شئونها أو التعرض بخير أو شر لأحد رجالها dir="LTR">.

dir="RTL"> وأما المبدأ الثانى، فأن أكون مصريًا لا يعرف غير مصر ولا يذكرها أو يسمح بذكرها أو ذكر أحد من رجالها بغير الخير dir="LTR">.

dir="RTL"> 

dir="RTL">اقرأ أيضًا dir="LTR">:

dir="RTL"> dir="LTR"> href="http://حضن الشهيد.. ديوان جديد لسليم حداد"> dir="RTL">حضن الشهيد.. ديوان جديد لسليم حداد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان