رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 مساءً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

القومي للترجمة يطرح "عبودية الكراكيب"

القومي للترجمة يطرح عبودية الكراكيب

ميديا

غلاف الكتاب

القومي للترجمة يطرح "عبودية الكراكيب"

كرمة أيمن 03 أبريل 2014 13:42

صدر عن المركز القومي للترجمة، النسخة العربية من الكتاب الهام عبودية الكراكيب (كيف تتخلص من الكراكيب على طريقة الفينج شوي)، من تأليف كارين كينجستون ومن ترجمة وتقديم مروة هاشم.


ويدعونا الكاتب على امتداد 223 صفحة للتخلص من عبودية الكراكيب، حيث يتحدث الجزء الأول عن مشكلة الكراكيب وكيف تؤثر علينا ولماذا يحتفظ الأشخاص بالكراكيب، أما الجزء الثانى فيتناول تحديد الكراكيب وتصنيفها (كراكيب الورق، الكراكيب المتنوعة، الأشياء الثقيلة، كراكيب الآخرين) أما الجزء الثالث فيقدم لنا وسيلة التخلص منها .
 

ويحرضنا الكتاب على التخلص من كراكيب الجسد، وكراكيب الذهن والكراكيب العاطفية والذكريات الأليمة وكراكيب الروح.
 

كما يقترح علينا تأمل أنفسنا، وترتيب أولوياتنا في الحياة وغايتنا منها، حيث يبدأ الكتاب بالأشياء الخارجية المحيطة بالإنسان بكل ما فيها من تفاصيل صغيرة لأنها تعبر عن حاضره وماضيه، وتسهم بشكل كبير في تغيير مستقبله، ويتدرج الكتاب بصورة متناغمة حتى يصل إلى كراكيب الروح وتصفية الذهن من الكراكيب، والتوقف عن الخوف والقلق ونقد الآخرين وإصدار الأحكام ضدهم.
 

وبحسب المؤلفة، فإن الهدف من إصدار الكتاب يتمثل في تقديم طريقة بسيطة يستطيع من خلالها المرء أن يتخلص من كل الكراكيب، التى تجعل رؤيتنا للأمور غير واضحة، أو تصيبنا بالحيرة، أو تقودنا إلى الطريق الخاطئ أو تعوق تقدمنا في الحياة.
 

وتقدم الكاتبة تعريفًا لمصطلح فينج شوى، حيث تعنى فينج الرياح وكلمة شوى تعنى الماء، فالرياح ما لا يمكننا رؤيته، والماء هو ما لا يمكننا الإمساك به ؛ وبذلك يكون مصطلح الفينج شوى أو الرياح والماء، هو القوى الخفية التى تسيطر على حياة الإنسان، ويعتبر الفينج شوى طريقة من الطرق الصينية التقليدية القديمة التى تعتمد على تنظيم وترتيب العالم الإنسانى والاجتماعي بطريقة تتماشى مع القوى الكونية؛ حيث يقوم مجموعة من المتخصصين الذين يطلق عليهم "العرافون" باستخدام بعض القوى الكونية التى تؤثر فى المكان لتخليصه من الطاقة السلبية التى تنشأ بداخله.
 

يركز هذا الكتاب على عنصر واحد من الفينج شوى وهو التخلص من الكراكيب، الذى يعد أساسًا لنجاح هذا التطبيق كما يعد هذا الكتاب أيضًا أول كتاب على الإطلاق يناقش ويعرض هذه القضية بعمق وتركيز كما أنه بداية مثالية لحديثى العهد بالفينج شوى حيث تشير المؤلفة عبر صفحات الكتاب إلى كيفية تطبيق هذه الطريقة فى أنحاء منزلك وبالطبع يمكن أن تستخدمها فى مكان عملك أو فى أى مبنى آخر تشغله.
 

فى الجزء الأخير من هذا الكتاب، تتعرض المؤلفة لكيفية تصفية كراكيب الذهن حيث تنصح القارئ بالتوقف عن القلق، وذلك عبر صنع قائمة بالأشياء التى تصيبك بالقلق حتى تتمكن من الوقوف عليها وطردها متى قفزت إلى ذهنك مجددا. ثم تنصحنا بالتوقف عن نقد الآخرين وإصدار الأحكام عليهم فالنقد واللوم مصدرًا آخر لإهدار الطاقة؛ خاصة عندما تدرك أن كل شىء تنتقده وتلوم الآخرين عليه، هو شىء تكرهه أنت فى نفسك، ثم تأتى الخطوة التالية بالتوقف عن النميمة ثم التوقف عن النواح والشكوى والتخلص من العلاقات المزعجة إلى أن تصل بنا إلى كيفية تصفية الذهن من الكراكيب لتساعدنا أيضًا على النوم الهادئ.
 

وتخلص المؤلفة في نهاية الكتاب إلى أن التخلص من الكراكيب بكل أشكالها يساعدنا على استعادة الوضوح والبساطة، فعندما تستبقى حولك فقط الأشياء التى تحتاج إليها بالفعل فى رحلتك الشخصية فى هذا العالم، بدلا من أن تتحمل أعباء الأشياء الأخرى التى تعوق طريقك وتسحبك إلى الوراء، سيكون من السهل بالنسبة إليك التواصل مع طريقك الروحانى. وعندما يتوافر فى حياتك الشعور بالهدوء والسلام، لن تشعر أبدًا بالحاجة إلى الاحتفاظ بالكراكيب من جديد.
 

يذكر أن المؤلفة كارين كينجستون، اشتهرت بأنها الخبيرة العالمية الرائدة فى مجال خلق المساحات الرحبة باستخدام فن الفينج شوى، الذى يعتمد أساسا على اكتشاف الطاقات الموجودة فى الأماكن، تسافر كينجستون لإقامة ورش عمل وإلقاء محاضرات وتقديم استشارات خاصة حول هذا الموضوع ولها عدد كبير من المؤلفات التى تعد من الكتب العالمية الأكثر مبيعا.

 

روابط:

"القومي للترجمة" بين الطبع والتطبع

القومي للترجمة يناقش "أيام الإسكندرية" الثلاثاء

سبع روايات جديدة عن القومي للترجمة

"القومى للترجمة" يعيد طبع أهم ترجمات الأعوام الماضية

"القومي للترجمة" يصدر 3 روايات بـ"الإبداع القصصي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان