رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 صباحاً | الخميس 02 يوليو 2020 م | 11 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

Frozen فيلم كارتون يحقق مليار دولار ويتحول لمسرحية

Frozen فيلم كارتون يحقق مليار دولار ويتحول لمسرحية

ميديا

فيلم Frozen

Frozen فيلم كارتون يحقق مليار دولار ويتحول لمسرحية

كرمه أيمن 31 مارس 2014 16:47

عقب ما شهده شباك التذاكر بدور العرض الأمريكية من إقبال غير مسبوق، لمشاهدة فيلم الرسوم المتحركة  Frozen، الذي حقق إيرادات تقدر حتى الآن بمليار و630 مليون دولار، قررت شركة والت ديزني العالمية والمنتجة للفيلم بإعداد الجزء الثاني للفيلم، وإنتاج مسرحية تعرض على خشبة مسرح برودواي بنيويورك.

 

يعد فيلم Frozen من أكثر الأفلام مبيعًا في تاريخ السينما الأمريكية، كما تفوق على فيلم Toy Story 3، واحتل بذلك المرتبة العاشرة في قائمة أعلى الأفلام إيرادات في تاريخ السينما، كما حصل على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة.

 

يرجع نجاح الفيلم المقتبس عن رواية "ملكة الثلج"، في عودته لكلاسيكيات ديزني، كما حدث في فيلمي سندريلا وبياض الثلج، من حيث عناصر الفيلم المتمثلة في القصر الكبير والأميرة التي تشعر بالوحدة وتنتظر فارس أحلامها.

 

كما اعتمد إنتاج الفيلم علي تقنيات عالية في التحريك الثلاثي الأبعاد، واستخدام صورة مبهرة تمثلت في الأميرات بفساتينهم الخلابة، والأمراء بوسامتهم، بالإضافة إلى القدرات السحرية الهائلة، كما ساهمت الموسيقى في الترويج للفيلم، وخاصة أغنية Let It Go، والحاصلة أيضا على جائزة أوسكار هذا العام.

 

وساهمت شخصيات الفيلم في نجاحه وإخراجه بصورة جذابة وآسره، فشخصيات الفيلم تنوعت ما بين الشخصية المضحكة والعاطفية والشريرة، لتتكون الحبكة الدرامية للفيلم.

 

ولم يكتف الفيلم الذي تجاوزت إيراداته المليار خلال أربعة شهور بل تصدر ألبوم الموسيقى التصويرية للفيلم قائمة "بيلبورد" لمبيعات الألبومات الموسيقية بعد 4 أشهر من طرحه في الأسواق، فقد حقق الألبوم مبيعات بلغت202 ألف نسخة الأسبوع الماضي.

 

يذكر أن، فيلم  Frozenمن إنتاج شركة والت ديزني العالمية، وتم عرض الفيلم في 27 دولة، وقد أدى النجاح الباهر الذي حققه الفيلم إلى تفكير الشركة بإعداد الجزء الثاني منه، وإنتاج مسرحية يعرض على خشبة مسرح برودواي بنيويورك.

 

شاهد الفيديو

 http://www.youtube.com/watch?v=v1RJa5otws4

 

اقرأ أيضًا:

"Frozen" أفضل فيلم رسوم متحركة -

بالصور.. تغطية لوقائع حفل توزيع الأوسكار

تقاعد أب صناعة الكرتون اليابانية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان