رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

السبت المقبل.. العيد الثالث لميلاد "الفن ميدان"

السبت المقبل.. العيد الثالث لميلاد الفن ميدان

ميديا

شعار مبادرة الفن ميدان

السبت المقبل.. العيد الثالث لميلاد "الفن ميدان"

محمد عبد الحليم 29 مارس 2014 19:26

تحتفل مبادرة "الفن ميدان" يوم السبت المقبل بمناسبة مرور ثلاث سنوات على انطلاق المبادرة بإقامة احتفال كبير بميدان عابدين.

 

وقد أطلق عدد من شباب الفنانين تلك المبادرة بعد ثورة 25 يناير بتكون نافذة للفنانين الشباب غير القادر على عرض إبداعه لعدم توافر أماكن للعرض ليحدد يوم الخامس من أبريل عام 2011 كموعد لانطلاقه.

 

وتهدف المبادرة إلى دعم وتشجيع المعرفة والإبداع والابتكار وحرية التعبير واستخدام الخيال بالإضافة لتقديم خدمات ثقافية في كل المجالات الفنية مع خلق ساحة للفنانين والمثقفين للقيام بدورهم في دعم قيم الحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة بين المواطنين.

 

 ويعد "الفن ميدان" أول مهرجان يتم تنظيمه في الشارع بشكل منتظم كل شهر ويقدم فعالياته بشكل مجاني في الميادين العامة وينظمه عدد من المتطوعين من المثقفين و الفنانين دون تقاضى أي أجر وهو ما يسري على الفرق المشاركة التي تقدم فقراتها بالمجان.
 

تتنوع فرق الفن ميدان لتقدم فقرات موسيقية، مسرحية، شعرية، أفلام سينمائية، معارض فن تشكيلي، معارض صور، معارض كتب، معارض مصنوعات يدوية، ورش فنية للأطفال والكبار بالإضافة إلى فقرات فنية بعنوان "مواهب من الميدان".

 

ويقول منظمو الفعاليات إنهم يسعون لجعل الثقافة جزءًا من حياة الناس وفتح الشوارع والميادين أمام الأعمال الفنية وتحويل الساحات العامة إلى مساحات للتعبير الحر والمعرفة والبهجة وتمكين المواطن المصري من حقه في تلقي خدمة ثقافية تغني وجدانه وتزيد معارفه بالإضافة إلى إعطاء الفرصة للفرق المستقلة بكافة توجهاتها الفنية والفكرية.

 

روابط ذات صلة:

 

فيديو.."الشهداء" يستقبلون جمهور "الفن ميدان" – 

 

"الفن ميدان": صابر عرب مسؤول عن التدهور الثقافي 

 

مصر العربية - "الفن ميدان" في أول عرض له بعد عودته

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان