رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | الخميس 16 يوليو 2020 م | 25 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"مقهى سيليني" تفوز بجائزة "محترف نجوى بركات"

مقهى سيليني تفوز بجائزة محترف نجوى بركات

ميديا

"محترف نجوى بركات للرواية" في دورته الثانية

"مقهى سيليني" تفوز بجائزة "محترف نجوى بركات"

البحرين، وكالات 29 مارس 2014 10:43

فازت رواية "مقهى سيليني" للمصرية أسماء الشيخ بجائزة "محترف نجوى بركات للرواية" في دورته الثانية، التي استضافتها وموّلتها وزارة الثقافة البحرينية.


شارك في المسابقة 7 كتاب من مصر والبحرين وسوريا وسلطنة عمان وفلسطين.
 

قامت وزيرة الثقافة مي بنت محمد آل خليفة ، بتسليم الروائية نجوى بركات، باقة ورد لفوز روايتها المنشورة عن دار "الآداب" اللبنانية.
 

وأوضحت آل خليفة، أن الجائزة في الأصل هي نشر الرواية الفائزة، لكن لجنة التحكيم المؤلفة من الروائي والشاعر والصحفي عباس بيضون والشاعر قاسم حداد ومديرة دار الآداب رنا إدريس ارتأت نشر الروايات السبع نظرًا لجديتها وحرفيتها الأدبية والفنية.
 

وقالت رنا إدريس: إن "هذه التجارب السبع تستحق فعلاً أن تتبناها دار الآداب وأن تسعى إلى توزيعها في الأقطار العربية، علّنا ننجح في إيصال الأصوات الشابة الطازجة".
 

وفي ختام الاحتفال وقّع الكتاب السبعة رواياتهم وهي إضافة إلى "مقهى سيليني"، "جارية" للبحرينية منيرة سوار، و"مداد الروح" للبحريني أيمن جعفر، و"الزيارة" للبحرينية رنوة العمصي، و"بردقانة" للفلسطيني من عكا إياد البرغوتي، و"فندق بارون" للسوري عبدو خليل، و"التي تعد السلالم" للعمانية هدى حمد.
 

يذكر أن "مقهى سيليني" تقع أحداثها في الإسكندرية، مدينة الشوارع المتوازية والمصائر المتقاطعة ما بين عالمي "بيتا و"رقية"..  و"بيتا" الفتاة الإيطالية التي تطارد شبح أمها في رسائلها القديمة، "ورقية"  التي تطارد أشباح نجومها المفضلين في صالات سينما الأربعينات.
 

وأسماء الشيخ، من مواليد الإسكندرية عام 1988، تخرجت في كلية الطب، و"مقهى سيليني" هو عملها الروائي الأول، وقد أُنجز في إطار المحترف الذي أقيم بالتعاون مع وزارة الثقافة في مملكة البحرين.
 

اقرأ أيضا:

جائزة أفضل رواية تذهب لـ "قاتل"

"جوائز ساويرس" كالعادة غاب عنها الشعر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان