رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 مساءً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

انطلاق مهرجان دمنهور للـ"فلكلور" بـ"15" فرقة

انطلاق مهرجان دمنهور للـفلكلور بـ15 فرقة

ميديا

أحد عروض الالمهرجان الأول للفلكلور بدمنهور

انطلاق مهرجان دمنهور للـ"فلكلور" بـ"15" فرقة

محمد عبد الحليم 27 مارس 2014 13:47

تنطلق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الفلكلور الدولى على مسرح أوبرا دمنهور فى السابعة مساء الأحد القادم والذى تتواصل فعالياته على مدار خمسة أيام متصلة حتى الخميس المقبل 3 أبريل.

 

يشارك فى المهرجان 14 فرقة من 8 دول عربية وأجنبية هى: مصر ، الإمارات ، العراق ، بلغاريا ، رومانيا ، الهند ، اليونان، وإندونيسيا.. كما تقام بعض الفعاليات الفنية للمهرجان على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية ".

 

ومن المقرر أن يكون ضمن حفل الافتتاح فقرة لتكريم 3 شخصيات من رموز وعلامات الفنون الشعبية الذين ساهموا بإبداعاتهم  فى إثراء هذا اللون من الفنون وهم الموسيقار عطية شرارة ، المخرج عبد الرحمن الشافعى ، واسم مصمم الاستعراضات الراحل كمال نعيم.

 

وتقول الدكتورة إيناس عبد الدايم -رئيس دار الأوبرا في تصريحات صحفية لها- إن استضافة عدد من الفرق الفنية المصرية والأجنبية المتخصصة في تقديم الفلكلور والتراث الشعبى للتعبر عن ثقافات الشعوب تهدف إلى توثيق هذا الموروث الفنى نظراً لأهميتة في دراسة خصائص المجتمعات والبحث في عوامل تطور الأمم بالعودة لتراثهم.

 

وأشارت إيناس إلى أن هذه المرحلة تحتاج لدفعة قوية لإطلاق الفنون التي تقترب من الشعوب بهدف الحفاظ على الهوية والمساهمة فى جمع وتصنيف وحفظ كافة أنواع الفلكلور على المستويين المحلى والعالمى ليصبح لتراثنا دور مؤثر وإيجابي بين شعوب العالم كما أن المهرجان بات ملتقى فنياً دولياً يجمع شعوب وثقافات العالم على أرض مصر باعتبارها مهد الحضارات وصانعة التاريخ .

 

روابط ذات صلة

"الفنون والفلكلور الشعبي" ورشة عمل في بيت السناري

بالصور.. إقبال كبير للتعرف على الثقافات الأخرى 

شهادة تفوق للتنورة المصرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان