رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

شعراء: ترشح السيسي تحصيل حاصل والانتخابات لن تمنحه الشرعية

شعراء: ترشح السيسي تحصيل حاصل والانتخابات لن تمنحه الشرعية

ميديا

الشاعر عبدالمنعم رياض

شعراء: ترشح السيسي تحصيل حاصل والانتخابات لن تمنحه الشرعية

أحمد زكريا 26 مارس 2014 22:38

 

قال الشاعر الكبير عبد المنعم رمضان تعليقا على استقالة المشير عبد الفتاح السيسي وإعلانه الترشح لرئاسة الجمهورية أنه حدث متوقع منذ 30 يونيو وإنه لم يندهش من الخبر.

 وأعرب رمضان عن استياءه مما فعله الأستاذ محمد حسنين هيكل حين استقبل مجموعة من شباب 6 إبريل جبهة أحمد ماهر وأبلغهم رفضه لما تتعرض له الحركة من حملات تشويه حيث يرى رمضان أن هيكل يحرث الأرض للسيسي قبل أن يصير رئيسا.

وأطلق الشاعر الكبير عبد  المنعم رمضان على "هيكل" مصطلح المهندس الذي يلعب دائما نفس الدور عبر التاريخ مشيرا أن ما يفعله هيكل الآن هو ما فعله من قبل فيما عرف أيام السادات بثورة التصحيح.

ووصف الروائي الكبير سعيد الكفراوي خبر استقالة السيسي بالمتوقع الذي لا يمثل له أي مفاجأة لافتا أن المصريين يعلمون جيدا أن المشير سيترشح للرئاسة وأن كل ما مضى كان يحمل عنوان مجيء السيسي لقيادة مصر للسنوات القادمة.

 

من جانبه علق الشاعر الشاب خالد عبد القادر على الخبر بأنه"تحصيل حاصل" وأن الأمر محسوم من قبل 30 يونيو وربما من بعد 25 يناير وأن الانتخابات الآن لن تمنح الشرعية للسيسي.

 

وأضاف عبد القادر أن المستفيد الأكبر من ثورة يناير هي المؤسسة العسكرية التي ادعت وقوفها إلى جوار الشعب في 25 يناير بالرغم من أن خلافها مع مبارك بدأ عندما ظهرت نية مبارك في توريث ابنه جمال لأنه من خارج المؤسسة العسكرية.

 

وقال الشاعر الشاب إسلام هجرس : السيسي رئيس يستحقه المصريون، مصر المرتدة عن ملة الثورة والخارجة على الإنسان.

 

وتابع هجرس: يستحق المصريون خوض هذه التجربة، عوامهم ونخبتهم، من أحمد عبدالمعطي حجازي وحتى سما المصري، يستحق المصريون أربعين عامًا من التيه، ويظل الصفوة المبتلون يألمون كما يألمون ولا يضرهم من خالفهم !

 

روابط ذات صلة 

شعراء-الأعلى-للثقافة-غير-محترم-والمواطن-محروم-من-حقوقه-الثقافية&catid=31:&Itemid=149">شعراء: "الأعلى للثقافة" غير محترم

شعراء-القاضي-إسماعيل-صبري&catid=31:&Itemid=149">اليوم.. ذكرى "شيخ الشعراء" القاضي إسماعيل صبري

شعراء-في-بيت-الشعر-العربي&catid=31:&Itemid=149">شباب الشعراء في بيت الشعر العربي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان