رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

غدًا "وهابيات" بمعهد الموسيقى العربية

غدًا وهابيات بمعهد الموسيقى العربية

ميديا

المايسترو سليم سحاب والمطربة ريم كمال بصحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى

غدًا "وهابيات" بمعهد الموسيقى العربية

محمد عبد الحليم 22 مارس 2014 20:28

فى إطار سلسلة حفلات "وهابيات" التي تحييها الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو سليم سحاب يقام في الثامنة مساء غدٍ الأحد على مسرح معهد الموسيقى العربية حفل يتضمن باقة من أشهر أأعمال موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

 

يتضمن الحفل فاصلين الأول يشدو خلاله كل من أحمد سعيد و سارة ثروت بـ "والله من أنا سالى، أهواك، حمال الأسية، ست الحبايب، لا مش أنا اللي أبكي وفي يوم وليلة".

 

أما الثانى يتغنى خلاله كل من سعيد عثمان وريم كمال بـ "قوللى عمل لك ايه قلبى، يا خلى القلب، ظلموه وامل حياتى".

 

جدير بالذكر أن دار الاوبرا المصرية أطلقت سلسلة حفلات شهرية تحت عنوان " وهابيات " تخليدًا لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وذلك في اطار دورها الهادف إلى تنمية الذوق الفني في المجتمع والتعريف برواد ورموز النغم العربي بالإضافة إلى تعريف الأجيال الجديدة بالتراث الفني الذي شكل جزء هام من تاريخ ووجدان الشعب المصري والعربي.

 

 

يعد محمد عبد الوهاب أحد أعلام الموسيقى العربية، لقّب بموسيقار الأجيال والنهر الخالد، ولد في حارة برجوان بحي باب الشعرية بالقاهرة، عمل كملحّن ومؤلف موسيقى وكممثل سينمائي، بدأ حياته الفنية مطربًا بفرقة فوزي الجزايرلي عام 1917 وفي عام 1920 درس آلة العود بمعهد الموسيقى العربية بعدها بدأ العمل في الإذاعة عام 1934 م وفي السينما عام 1933وارتبط بأمير الشعراء أحمد شوقى بعد أن وضع الحان للعديد من قصائده غنى معظمها بصوته.

 

 

من أهم أعماله كليوباترا والجندول للشاعر على محمود طه كما تعاون معه العديد من المطربين المصريين والعرب منهم أم كلثوم، ليلى مراد، عبد الحليم حافظ، نجاة الصغيرة، فايزة أحمد، وردة الجزائرية، فيروز، طلال مداح وأسمهان.. رحل عبد الوهاب عن عالمنا فى4 مايو1991بعد ان اثري الحياة الموسيقية بأعماله الفنية التي مازالت تحيا في وجدان الشعب المصري والعربي.

 

 

روابط ذات صلة:

 

ذكرى ميلاد "عبد الوهاب" في أوبرا الإسكندرية ودمنهور

 

حفلان بالأوبرا في ذكرى ميلاد عبد الوهاب 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان