رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

صالون الأوبرا الثقافي يستضيف 6 مبدعات من مصر

صالون الأوبرا الثقافي يستضيف 6 مبدعات من مصر

محمد عبد الحليم 21 مارس 2014 19:00

في إطار الاحتفالات بيوم المرأة العالمى، وتحت عنوان "مبدعات من مصر"، يعقد صالون الأوبرا الثقافى فى السابعة مساء غد السبت على المسرح الصغير، ويستضيف 6 شخصيات نسائية أبدعت فى مختلف المجالات الفنية والأدبية.

 

يدير الصالون الفنان التشكيلى أمين الصيرفى ويستضيف الإعلامية أمانى الخياط، والكاتبة غادة الوكيل، والموسيقية نهلة مطر، والشاعرة همت مصطفى، والتشكيلية ماجدة رمزى، والمطربة أسرار الجمال، ويديره الفنان التشكيلى أمين الصيرفى.

يناقش الصالون عددًا من القضايا والتحديات التى تواجه المرأة ودورها فى تنمية المجتمع المصرى، كما يستعرضن تجربتهن الإبداعية ومشوار كل منهن لتحقيق النجاح على المستويين المهنى والأسرى.

جدير بالذكر أن الاحتفال بيوم المرأة العالمى جاء بعد موافقة منظمة الأمم المتحدة على تبني تلك المناسبة عام 1977 عندما أصدرت المنظمة الدولية قرارًا يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة، فقررت غالبية الدول اختيار الثامن من مارس، وتحول ذلك اليوم إلى رمز لنضال المرأة تخرج فيه النساء عبر العالم في مظاهرات للمطالبة بحقوقهن وتذكير الضمير العالمي بالظلم الذي تعرضت له المرأة طوال القرون الماضية، كما أصدرت الأمم المتحدة قرارا دوليا عام 1993 ينص على اعتبار حقوق المرأة جزءا لا يتجزأ من منظومة حقوق الإنسان.

 

روابط ذات صلة:

صالون الأوبرا الثقافي يبدأ نشاطه بالإسكندرية.. الأسبوع المقبل

صالون "الأوبرا الثقافي" يناقش مستقبل السينما المصرية

أغنية مصرية في صالون الأوبرا الثقافي بالإسكندرية 

"فردة شمالبصالون الأوبرا الثقافي

صالون الأوبرا يستقبل بهاء طاهر وشريف رزق الله

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان