رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 مساءً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بطرس دانيال: تجسيد البابا شنودة أمر جيد.. ولابد من إشراف الكنيسة

بطرس دانيال: تجسيد البابا شنودة أمر جيد.. ولابد من إشراف الكنيسة

فن وثقافة

البابا شنودة

بطرس دانيال: تجسيد البابا شنودة أمر جيد.. ولابد من إشراف الكنيسة

أدهم المصري 07 أكتوبر 2020 10:55

قال الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما إن تجسيد شخصية البابا شنودة في عمل فني أمر جيد ولكن هناك شروط لابد من اتباعها كي يخرج العمل بشكل جيد.

 

وقال في تصريحات لمصر العربية إنه لابد من موافقة الكنيسة علي تقديم سيناريو يتناول حياة البابا شنودة، وأن تكون هي المشرفة علي كتابة السيناريو، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لا يوجد مشروع رسمي بهذا الأمر، وكل ما أثير حوله لا أساس له من الصحة.

 

كان الفنان حسن يوسف أكد في تصريحات له أنه يستعد في الوقت الحالي لتجسيد شخصية البابا شنوده في عمل فني، سيتناول جوانب عديدة في حياته.

 

وقال إن شخصية البابا شنودة غنية بالمواقف، وثرية بالتفاصيل التي تجعل أي عمل فني يتناول حياته ناجحاً، وأضاف أنه يفكر في الأمر منذ فترة كبيرة ولكن كان لابد من موافقة الكنيسة وإشرافهم على سيناريو العمل كي يخرج بالشكل المناسب لمثل هذه الشخصية.

 

وأوضح أن الفكرة تم طرحها في 2003 بعد نجاح مسلسل الشيخ محمد متولى الشعراوي، ولكن توقفت، وعادت إلى الأضواء مرة أخرى، مضيفًا: "يشترط في كتابة قصة حياة البابا شنودة أن تتم كتابتها بطريقة معبرة عن حياتها الوطنية والتي تعبر عن الوحدة".

 

وعادت قضية إنتاج مسلسل عن البابا شنودة للأضواء مرة أخرى، بعدما عطلت الكنيسة مسلسلًا منذ ثلاثة أعوام عزم الفنان حسن يوسف على لعب بطولته ثم عاد دير الأنبا بيشوي هذه المرة ليعلن عن إنتاج مسلسل يتناول السيرة الذاتية للبابا الراحل شنودة الثالث، ويحمل العمل اسم "بابا العرب"، ويتكون من 34 حلقة، وأعد المادة التاريخية له المؤرخ الكنسى نشأت زقلمة، وكتب الحوار الدكتور عطا الله توفيق.

 

وتأتى الخطوة بعد إنتاج الكنيسة عددًا كبيرًا من الأفلام القبطية، التى تناولت قصص الشهداء والقديسين المصريين على مدار الأعوام السابقة.

 

وقال القمص بموا الأنبا بيشوى، إن الكنيسة حصلت على موافقة رقابة المصنفات الفنية على المسلسل، إضافة إلى موافقة وزارة الثقافة، بشرط عرضه على القنوات الفضائية العامة، وعدم قصره على الأقباط، وعن الفترة التاريخية التى يتناولها المسلسل، أشار الأب بموا إلى أن المسلسل يتناول 3 مراحل فى حياة البابا "الطفولة والشباب والرهبنة والبابوية ثم النياحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان