رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 صباحاً | الاثنين 06 أبريل 2020 م | 12 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

شاهد 30 عرضا في المنزل.. المسرح المصري يكافح كورونا

شاهد 30 عرضا في المنزل.. المسرح المصري يكافح كورونا

فن وثقافة

عروض المسرح في المنزل

شاهد 30 عرضا في المنزل.. المسرح المصري يكافح كورونا

سارة القصاص 25 مارس 2020 14:22

تحاول الفنون المختلفة الوصول إلى جمهورها في المنازل نتيجة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، والتي على رأسها منع التجمعات.

 

وفي إطار مبادرة "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك"، يصل المسرح إلى الجمهور في البيت من خلال 30 عرضا يقدمهم البيت الفني للمسرح على قناة  وزارة الثقافة المصرية عبر يوتيوب.

 

وتتكون العروض من روائع المسرح المصري في تاريخه الحديث، ومسرحيات قدمها كبار النجوم على مسارح الدولة المختلفة.

 

ومن العروض القديمة المقدمة "الملك هو الملك، أهلًا يا بكوات، الإسكافي ملكًا، أولاد الغضب والحب، رجل القلعة"، بالإضافة لعروض الشباب التي لاقت نجاحا كبيرا مثل "شيزلونج، السيرة الهلامية".

 

 

ويعرض البيت الفني مسرحيات حديثة قدمت خلال الأعوام الماضية منها: "الساعة الأخيرة، أنا كارمن، كوميديا البؤساء ، شباك مكسور ، الثامنة مساء، ترنيمة الفلاح الفصيح".

 

 

ولم ينس البيت الفني عروض الأطفال؛ ليقدم  3 مسرحيات نجحت مؤخرا بين الجمهور المصري على رأسها "القطط" و تدور أحداثه حول فكرة الاختلاف وقبول الآخر أيا كان لونه أو شكله أو بلده أو دينه، و يظهر  خلال العرض حالة من التعايش السلمى بين القطط والبشر، لكن البطل يحذر أهل المدينة من التعامل مع تلك النوعية من الحيوانات.

 

العرض الثاني يحمل عنوان  محطة مصر وينتمي إلى مسرح العرائس، وتدور أحداثه حول فتاة تضل طريقها داخل محطة مصر وتتعرف على أنماط بشرية مختلفة، وأيضا يعرض "عبور وانتصار".

 

 

 كما يشاهد محبو المسرح عرض "أوبرا بنت عربي" الذي دمج ما بين الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة والفنانين الطبيعيين، وهي  مسرحية غنائية تمثيلية تقدم دراما فى شكل أسطوري عن كل المختلفين وذوى القدرات والهمم وكل غريبي الأطوار وأصحاب الاختلافات فى الشكل.

 

"أوبرا بنت عربي "من بطولة علاء قوقة، ماهر محمود، نهاد فتحي، محمد السعداوى، هانى عبد الحى، ياسمين فرج، شريف غانم ،عمر فرحان، آداء صوتي للراوي الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، بمشاركة العديد من الشباب والراقصين المتخصصين فى فنون الهيب هوب وأبناء فرقة مسرح الشمس و أبطال مصر من ذوى القدرات و نجوم السيرك القومي ، دراما شعرية لسامح مجاهد ، ألحان أحمد الناصر، ديكور رامه فاروق ،أزياء أميرة صابر، مكياج أماني حافظ العرض من تأليف ياسمين فرج، اخراج هشام علي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان