رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 صباحاً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

رغم قرارت نقابة الموسقيين.. تعرف على أسعار حفل حمو بيكا في أمريكا

رغم قرارت نقابة الموسقيين.. تعرف على أسعار حفل حمو بيكا في أمريكا

ميديا

حمو بيكا

رغم قرارت نقابة الموسقيين.. تعرف على أسعار حفل حمو بيكا في أمريكا

أدهم المصري 22 فبراير 2020 12:07

في مفاجأة من العيار الثقيل لنقابة المهن الموسيقية وخاصة بعد قرار عدم التعامع مع مطربي المهرجانات نهائيًا، أعلنت الشركة المنظمة لحفل مطرب المهرجانات حمو بيكا، أسعار تذاكر الحفل، والتي من المقرر أن تقام خلال شهر أبريل في الولايات المتحدة الإمريكية.

ومن المقرر أن تقام الحفلة داخل قاعة النسر الأبيض في 337 شارع نيويورك، وتترواح أسعار التذاكر ما بين 1100 إلى 1400 جنيه مصري.


وأصدرت نقابة المهن الموسيقية، بيانا، قال فيه الفنان هاني شاكر: "في إطار الجدل المجتمعى الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغانى المهرجانات، والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثيرٍ منها". 

 

وأضاف: "أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ"مستمعي الغريزة"، وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعى لهذا الانحدار الفنى والأخلاقى، وأغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما فى المساهمة الفعالة والقوية فى هذا الإسفاف".

ولفت الفنان هاني شاكر إلى أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضًا هناك شروطًا عامة يتوجب أن تتوافر فى طالب العضوية أو التصريح، وهى الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقى واختيار الكلمات التى لا تحض على رزيلة أو عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى، ثم ينعقد المجلس للنظر فى باقى الشروط.

وأشار نقيب المهن الموسيقية إلى أنه لا يقبل ما حدث مؤخرًا من تجاوز بالألفاظ فى حفل أقيم بإستاد القاهرة من أحد هؤلاء حسن شاكوش، والتعدى بكلمات تخالف العرف القيمى وتتعدى على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصري". 

 

ومن جهة أخرى، اعتذر مغنيا المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال صاحبا أغنية "بنت الجيران" الشهيرة، عن لفظتي "خمور وحشيش"، اللتين ذكرتا في احتفالية ستاد القاهرة الدولي بمناسبة عيد الحب.

 

ونشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال خلاله عمر كمال: "الأغنية جابت أكتر من 100 مليون مشاهدة، وفرحنا الناس في الحفلات وكل المناسبات، وبنكلم الشعب المصري إنه يقف معانا في مشكلة غير مقصودة، وانطلبنا في حفل ستاد القاهرة وعدلنا الأغنية وشيلنا منها "خمور وحشيش" اللي كان عليها الجدل".

وتابع: "حطينا الأغنية على فلاشة، وعشان الحفلة ليها ترتيبات خاصة إدينا الناس بتوع الاستاد الفلاشة بالنسخة الجديدة لكن اشتغلت النسخة القديمة بالغلط".
 

من جانبه، قال حسن شاكوش: "المشكلة إن الفلاشة كان عليها النسختين وزميلنا اللي كان موجود بتاع الصوت شغل النسخة القديمة اللي وعدنا الأستاذ هاني شاكر إننا نغير الكوبليه ونعدله وننزلها تاني، والشعب المصري يسمع الغنوة بالنسخة الجديدة، وبالإفيه اللي الناس حبته، واتفاجئنا إن النسخة القديمة هي اللي اشتغلت".

وقدم عمر كمالن اعتذاره للشعب المصري والفنان هاني شاكر وأعضاء النقابة، قائلاً: "عارفين الحفلة داخلة كل بيت وفيه قيادات بتتفرج عليها، إحنا مش بنكدب ومحصلش تجاهنا وقف رسمي، وواجب علينا الاعتذار لو غلطنا، وياريت تقفوا جنبنا في محنتنا وشغلنا اللي ملناش غيره وكل الناس اللي شغالة ورانا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان