رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 مساءً | الجمعة 21 فبراير 2020 م | 26 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| رومانسية على الطريقة الهندية.. أفلام لا تفوتك في عيد الحب

صور| رومانسية على الطريقة الهندية..  أفلام  لا تفوتك في عيد الحب

فن وثقافة

افلام هندي رومانسية

صور| رومانسية على الطريقة الهندية.. أفلام لا تفوتك في عيد الحب

سارة القصاص 14 فبراير 2020 15:20

تعرف الأفلام الهندية بالطابع الرومانسي وقصص الحب التي تقدم بجانب الأغاني والرقصات ومنها الكوميدي والدرامي.

 

وفي عيد الحب ولعشاق الأفلام الهندية الرومانسية، اخترنا لك 6 أفلام لا تفوتك يوم  الفلانتين 2020:

 


 

 Dilwale Dulhania Le Jayenge

 

منذ 25 عاما قدم  النجم الهندي شاروخ خان أشهر أفلامه " Dilwale Dulhania Le Jayenge" أو "رجوع العاشق المجنون" مع النجمة كاجول .

 

تبدأ قصة الحب بين شاروخان وكاجول خلال أحداث الفيلم، أثناء رحلة جامعية لكن منهما في أوربا، حيث يعجب "راج" الشاب المستهتر بـ"سمران" الفتاة الجادة والدقيقة.

 

تعتبر هذه الرحلة لـ"سمران" فرصتها الأخيرة قبل رجوعها إلى الهند وزاجها من ابن صديق والدها الذي لم تقابله أبدا، بعد انتهاء الرحلة التي تحمل العديد من المواقف الكوميدية والأغاني المميزة يفترق الثنائي.

 

لكن يكتشف "راج" أنه وقع في غرام "سمران" ويقرر السفر إلى الهند من أجل الاعتراف بحبه لها، ومحاوله منع زواجها.

 

 

دلوالي

 

فيلم رومانسي آخر للنجم شاروخان طرحه في 2015، وشارك في بطولته أيضا "كاجول"، والذي تدور عن قصة حب  تنشأ وسط أجواء المافيا .

 

يقع "كالي" في حب ابنه عدو والده "ميرا"،  في "البداية" كانت ميرا تستغل مشاعر "كالي" من أجل معرفة معلومات عن عمليات التهريب الذي يقوم بها والده وتحاول قتله.

 

بعد أن يكتشف "كالي" خدعة الحب الذي وقع  فيها يقرر الابتعاد عن ميرا التي تكتشف في  نفس الوقت أنها وقعت في غرام "شاروخان" وتمر سنوات ويتقابل الثنائي مرة أخرى بعد علاقة حب تنشأ بين أختها الصغرى و شقيق "كالي".

 

 

 رام  ليلا

 

فيلم الهندي المأخوذ من أسطورة الحب الخالدة "روميو وجوليت"، يتناول العمل قصة حب ملحمية بين  الأبطال "رانفير سينغ" و"ديبيكا بادوكون".

 

تدور الأحداث حول  فتاة تدعى "ليلا"  يقع في غرامها الشاب "رام" بالرغم من وجود عداوة أزلية بين العائلتين، لكن يحاول "رام وليلا" التمسك بحبهم  لكن تأتي النهاية  مأساوية  لهذا الحب الكبير.

 

عندما التقينا

فيلم بوليودي يمزج بين الرومانسية والكوميدية، ويعتبر من أكثر الأفلام الهندية نجاحا،  من بطولة "شاهد كابور" و"كارينا كابور".

 

تبدأ الأحداث بـ"كارينا كابور" الفتاة التي تقابل رجل أعمال بائس "شاهد كابور" في عربة قطار، لتبدأ علاقة صداقة بينهما بعدما يعيشا عدد من المغامرات.

 

تهرب "كارينا كابور" من منزلها لتتزوج من الرجل الذي تحبه، لكنه يخذلها ويرفض الزواج منها، لتجد نفسها وحيدة حتى تقابل "شاهد كابور" مرة أخرى لتبدأ قصة حبها الحقيقية.

 

 

 

جودا أكبر 

 فيلم تاريخي يرصد قصة زواج  إمبراطور الإمبراطورية المغولية الإسلامية جلال الدين أكبر  الذي يجسد دوره "هريتيك روشان" والأميرة الراجبوتية الهندوسية جودا باي "آيشواريا راي"، وكيف يتحول ذلك الزواج السياسي إلى قصة حب أسطورية.

 

 

فير زارا

 

فيلم رومانسي به الكثير من الدراما، تدور أحداثه عن قصة حب  مستحيلة بين طيار "هندي" وفتاة "باكستانية"،  تجبر  الفتاة "زارا" على الزواج سياسي من أجل مصالح والدها، ويضطر "فير" الشاب الهندي التخلي عن حياته والموافقة على سجنه مدى الحياة من اجل حماية "زارا" بعد تهديد خطيبها له لتشويه سمعتها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    كورونا