رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الجمعة 21 فبراير 2020 م | 26 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

عرش الإيرادات | «لص بغداد» يتصدر .. و«رأس السنة» ينافس بقوة

عرش الإيرادات | «لص بغداد» يتصدر .. و«رأس السنة» ينافس بقوة

فن وثقافة

فيلم "رأس السنة"

بالأرقام

عرش الإيرادات | «لص بغداد» يتصدر .. و«رأس السنة» ينافس بقوة

كرمة أيمن 13 فبراير 2020 23:35

تغير السباق في شباك التذاكر المصري، هذا الأسبوع، لينافس فيلم "رأس السنة" للفنان إياد نصار بقوة، وحافظ "لص بغداد" على المركز الأول، ليظل متصدرًا عرش الإيرادات. 

 

واستطاع الفيلم الأجنبي أن يحجز مكانًا في الخمس مراكز الأولى، لينافس الفيلم المصري بقوة في عقر داره،

 

ونستعرض خلال هذا التقرير إيرادات الأفلام في شباك التذاكر المصري: 

 

1- "لص بغداد"  

 

تصدر النجم محمد إمام، شباك التذاكر بفيلمه الجديد "لص بغداد" بإيرادات بلغت 5,134,266 جنيهًا، ليبلغ إجمالي إيراداته حتى الآن 24 مليون جنيه. 

 

ويعرض فيلم "لص بغداد" في 300 دار عرض على مستوى الوطن العربى، ومنها 100 نسخة داخل مصر، وانطلق عرضه فى الوطن العربى في 29 يناير الماضي.

 

فيلم "لص بغداد" بطولة محمد إمام، فتحي عبدالوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبدالرحمن، صلاح عبدالله، أحمد رزق الذي يظهر كضيف شرف، والفيلم تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى وتدور أحداثه في إطار أكشن يتخلله العديد من المواقف الكوميدية.

 

يدور فيلم "لص بغداد" حول مغامرة كوميدية تقع عندما يهم أبطال الفيلم البحث عن كنز مفقود، ويظهر أحمد رزق ضيف شرف فى أحداث الفيلم، ويكون هناك العديد من المواقف الكوميدية التى تقع عندما يبدأ أبطال الفيلم البحث عن كنز مفقود.

 

 

2 - "الفلوس"

 

ويواصل النجم تامر حسني، نجاحه بقوة في شباك التذاكر ليأتي في المركز الثاني بإيرادات بلغت 2,133,077 جنيه، ويحقق منذ بداية طرحه بالسينمات وحتى الآن 43 مليون جنيه.

 

تدور أحداث الفيلم حول "سيف"، نصاب محترف، تستعين به الفتاة الثرية "حلا" ليساعدها في استعادة أموالها من نصاب آخر، لتبدأ سلسلة لا نهائية من الخدع والألاعيب التي تختلط فيها مفاهيم الحب والصداقة والحياة.

 

ويشارك في بطولة "الفلوس" خالد الصاوي، عائشة بن أحمد، زينة، محمد سلام، قصة تامر حسني، سيناريو وحوار محمد عبدالمعطي، وإخراج سعيد الماروق.

 

 

3- Bad Boys for Life

 

حجز النجم العالمي ويل سميث، بفيلمه "Bad Boys For Life " مكانًا في المراكز الخمسة الأولى، وبـ مليون ونصف جنيه جاء في المركز الثالث، ووصل إجمالي ما حققه حتى الآن 9 ملايين، و600 ألف جنيه. 

 

ويشارك في بطولة "Bad Boys" فانيسا هادجنز، جنيفر بادجر، ألكساندر لودفيج، جو بانتوليانو، باولا نونيز، شارون فايفر، دي جي خالد، تشارلز ميلتون، كيت ديل كاستيلو، سيدني باربوزا، هابى اندرسون، أثينا أكيرز، إميلي توولز.
 

يدور الفيلم Bad Boys For Life حول ماركوس بورنيت الذى أصبح مفتش شرطة ومايك لوري في أزمة منتصف العمر.

 

ويجتمع الثنائى مرة أخرى عندما تسنح لهم الفرصة، حيث يقوم مرتزق ألباني، قتلوه شقيقه من قبل، بعرض مكافأة كبيرة في حالة قيامهم بـ مهمة محددة.

 

يعود الجزء الثالث من السلسلة، بعد 17 عامًا منذ طرح الجزء الثاني، وعرض الجزء الأول من الفيلم عام 1995. 

 

 

4 - رأس السنة


انضم فيلم "رأس السنة" إلى الأفلام المنافسة في بداية شهر فبراير الجاري، ليحقق في أول أسبوع عرضه مليون و340 جنيه، ليلحق بالمركز الرابع. 

 

واعتبر الفيلم التجربة الأولى لمخرجه محمد صقر في السينما بعد عدد من الأعمال التلفزيونية، ووصلت ميزانيته إلى 20 مليون جنيه.

 

ويضم العمل عدد من النجوم منهم " الفنانة هند رضا،  أحمد مالك، إياد نصار وإنجى المقدم، تأليف محمد حفظي، وتم تصويره فى ثلاثة أماكن مختلفة، وهى الغردقة وبيروت والقاهرة.

 

كان عرضه العالمي الأول في ختام مهرجان المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، وتعرض العمل لعدد من المشاكل الرقابية قبل عرضه.

 

تدور أحداث الفيلم خلال ليلة رأس السنة لعام 2009 في البحر اﻷحمر بين عالم اﻷثرياء داخل إحدى المنتجعات القريبة من مدينة الغردقة، حيث يتعرض أبطال العمل للعديد من المواقف والأزمات الصعبة عندما يجتمعون معًا.

 


 

5 - Birds of Prey 

 

كان المركز الخامس، من نصيب فيلم "Birds of Prey"، الذي استقبلته السينمات المصرية يوم الخميس 6 فبراير، وحقق مليون و130 ألف جنيه. 

 

تدور أحداث "Birds of Prey"، بعد الانقسام عن الجوكر، تنضم "هارلي كوين" إلى ثلاثة أبطال خارقين وهم: "بلاك كناري" و"هانتريس"، و"رينيه مونتويا"؛ لإنقاذ حياة الفتاة الصغيرة "كاساندرا كاين" من سيد الجريمة الشرير.

 

يشهد الفيلم عودة "مارجوت روبي" لتجسيد شخصية هارلي كوين، ويشارك في بطولة Birds of Prey إلى جانبمارجوت روبي، النجوم: "إيوان مكجريجور، ماري إليزابيث وينستيد، كريس ميسينا، بويانا نوفاكوفيتش، جورني سموليت بيل وروزي بيريز"، ومن إخراج كاثي يان وتأليف كريستينا هودسون.


فيلم "Birds of Prey" هو فيلم بطل أمريكي قادم مبني على فريق دي سي كوميكس، ويعد الفيلم الثامن في دي سي إكستينشن يونيفرس، ويستكمل أحداث فيلم "معركة محاكي" لعام 2016. 

 

يعرض الفيلم في مصر في حوالي 30 دور عرض سينمائية، هي: "سينما صن سيتي، سينما بلازا (أمريكانا بلازا)، مفضل سينما آيماكس (أمريكانا بلازا)، سينما بوينت 90، سينما صن سيتي VIP، سينما بلازا MX4D، سينما بوينت 90 MX4D، سينما أمير". 

كما يعرض في: " سينما الكروان بورسعيد، سينما سي سينما (الجونة)، سينما فوكس سيتي سنتر ألماظة، سينما فوكس سيتي سنتر، سينما نايل سيتي، سينما مترو القاهرة، سينما سان ستيفانو مول، سينما جالكسي، سينما داندي مول، سينما سيني بلكس جرين بلازا، سينما دريم لاند، سينما جولف سيتي، سينما جلاكسى طنطا، سينما سيتي ستارز، سينما جراند الغردقة، سينما جلاكسى سينبلكس مول العرب، سينما دي بوكس ستارز سينما، سينما كايرو فيستفال، سينما جولدن ستارز ديلوكس، سينما جولدن ستارز VIP، سينما بورتو كايرو، سينما دنيا المصرية بلازا". 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    كورونا