رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | الأحد 23 فبراير 2020 م | 28 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

أزمة الطائرة تصل المحاكم.. اتهامات لمحمد رمضان باستغلال «الطيار»

أزمة الطائرة تصل المحاكم.. اتهامات لمحمد رمضان باستغلال «الطيار»

فن وثقافة

الفنان محمد رمضان والطيار المفصول

أزمة الطائرة تصل المحاكم.. اتهامات لمحمد رمضان باستغلال «الطيار»

كرمة أيمن 13 فبراير 2020 20:07

تطورات جديدة وسريعة، تشهدها أزمة الفنان محمد رمضان والطيار المفصول امتدت عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، لتصل إلى ساحات المحاكم.

 

وأقام مجدي حلمي، المحامي بالنقض والمستشار القانوني السابق لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات، دعوى قضائية ضد الفنان محمد رمضان تحمل رقم 119 لسنة 2020 مستأنف اقتصادي لاستغلاله صورة الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر ومكانته الاجتماعية في الترويج عن نفسه. 

 

وقال حلمي: إنّ رمضان نشر فيديو كليب لأغنية جديدة له أسماها "مش بتفتش في المطار" مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة مما أدى الى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

وأوضح المحامي، أنّ هناك فريق عمل متخصصًا منعقد بصورة يومية لبحث تطورات الموقف.

 


 

في سياق متصل، قال حازم الطحاوي، خبير الملكية الفكرية: إنّ الأفعال التي ارتكبها الفنان محمد رمضان تعد انتهاكًا صارخًا لحقوق الملكية الفكرية وفقا لقانون الملكية الفكرية المصري.

 

وأضاف أنّ المشرع المصري أصاب عندما استشرق المستقبل ووضع نصًا قانونيًا ظل مهجورًا ما يقارب من 20 عامًا، موضحًا أنّه مؤمن بأن القضاء المصري الشامخ سينتصر لأصحاب الحقوق، فضلًا عن أن الأفعال التي ارتكبها محمد رمضان مجرَّمة وفقا لقانون العقوبات المصري.

 

وشهدت الأيام الماضية، ظهور الطيار الموقوف عبر وسائل الإعلام يستنكر ما فعله الفنان محمد رمضان قبل 5 أشهر، عندما استأذنه لالتقاط صورة في كابينة الطائرة، ليفاجأ الطيار بانتشارها عبر السوشيال ميديا. 

 

وعلق رمضان، على الفيديو الذي نشره، قائلًا: "أول مرة أسوق الطيارة"، وقام بالدخول إلى غرفة قيادة الطائرة وجلس بجوار كابتنها.

 

وظهر في خلفية الفيديو أغنية جديدة لـ"رمضان" تقول كلماتها: "قلبي أبيض باسبوري أسود مش بتفتش في المطار.. في البنك بيسألوا من أين لك هذا مبرودش عليهم غلاسة بغلاسة.. ورق كتير وهات أساتك ودباسة.. بيسمعني بنات صواريخ شكلي هعمل بيزنس مع ناسا.. فيس السما بخمس بالأباتشي.. القمة مكاني مش همشي.. كل هدومي فيرزاتشي".

 




إلا أن الفيديو لم يمر مرور الكرام، وتصاعد الأمر ووصل إلى طلب إحاطة لوزير الطيران المدني بالبرلمان، لتعريض حياة الركاب للخطر، ودفع الثمن الطيار أشرف أبو اليسر، بسحب رخصته وإيقافه عن العمل مدى الحياة. 

 

واستاء الطيار، من تجاهل محمد رمضان له بعد أن تسبب بفصله عن العمل، بعد أن وعده الفنان بتعويض، وخرج محمد رمضان، ليرد بفيديو وقال إن الطيار طلب تعويض 9.5 مليون جنيه، وبعدها بدقائق حذف الفيديو. 

 

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، نفى الطيار الموقوف ما ادعاه الفنان محمد رمضان عليه في مطالبته بمبلغ تسعة ونصف مليون جنيه عار تماماً من الصحة، وإنه لم يكن يتصور في يوم من الأيام أن يصادفه شخص يستهتر بمستقبل الناس بهذا الشكل.

 


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    كورونا