رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 صباحاً | الأحد 05 يوليو 2020 م | 14 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أوسكار 2020.. رينيه زيلويجر تفوز بجائزة أفضل ممثلة

أوسكار 2020.. رينيه زيلويجر تفوز بجائزة أفضل ممثلة

ميديا

رينيه زيلويجر

أوسكار 2020.. رينيه زيلويجر تفوز بجائزة أفضل ممثلة

محمد متولي 10 فبراير 2020 06:08

 فازت رينيه زيلويجر بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم "جودي" خلال حفل توزيع الأوسكار في حفل توزيع الجوائز الذي أقامته أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية في مسرح دولبي بلوس انجليس مساء الأحد وذلك عن تجسديها دور المغنية الأمريكية الراحلة جودي جارلند.

 

وهذه ثاني جائزة أوسكار تفوز بها زيلويجر (50 عاما) من بين أربع ترشيحات.

 

وحصدت زيلويجر عن هذا الدور جائزة جولدن جلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة وجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا).

 

فيما حصدت الفنانة "لورا ديرن" جائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة لعام 2020، عن فيلم «Marriage Story».

 

وتعتبر هذه الجائزة هي الأولى في مسيرة "ديرن" الفنية، والتي سبق الترشح لها مرتين من قبل عامي 1992 عن فيلم " Rambling Rose" و"Wild" عام 2015.

 

وفي وقت سابق فاز فيلم Parasite بجائزة ر أفضل سيناريو أصلى في حفل توزيع الجوائز الأوسكار في دورته الـ 92 المقامة حالياً على مسرح دولي بهوليوود.

 

وكان مرشحا للفئة نفسها من الجوائز كل من فيلم Knives Out من بطولة دانيال كريج، وفيلم Marriage Story من بطولة سكارليت جوهانسن وآدم درايفر، وفيلم 1917 من بطولة ريتشارد مادن وبينديكت كومبارباتش، وفيلم Once Upon a Time in Hollywood من بطولة براد بيت وليوناردو دي كابرريو، وفيلم Parasite من إخراج بونج جوون هو.

 

وأتاحت أكاديمية العلوم والفنون السينمائى عبر موقعها الرسمى، إمكانية متابعة البث الحى لوصول النجوم على الريد كاربت، بالإضافة إلى عدد من اللقاءات الخاصة معهم حيث يشترط المشاهدة الدخول بحسابات معتمدة أو إنشاء حسابات جديدة عبر موقع الأكاديمية.

 

 فاز فيلم الرسوم المتحركة "Toy Story 4"،  بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة في حفل توزيع الجوائز الأوسكار

 

كما حصد فيلم HairLove على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير في حفل الأوسكار.

 

 

وفي وقت سابق حصد براد بيت، اليوم الاثنين، جائزة أوسكار أفضل ممثل دور مساعد، عن تجسيده شخصية "كليف بوث"، بفيلم "ذات مرة في هوليود"، من إخراج "تارانتينو".

 

وتعتبر تلك هي المرة الثانية التي ينال فيها «بيت» جائزة الأوسكار حيث سبق أن حصل على الجائزة كمنتج لفيلم "12 سنة من العبودية"، وترشح لها كممثل 3 مرات من قبل.

 

وتعتبر جائزة الأكاديمية Academy Award والتي تعرف كذلك بالاسم الشائع جائزة أوسكار Oscar تقدمها سنوياً أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، وهي من أرفع الجوائز السينمائية في الولايات.

 

يقام حفل توزيع جوائز أوسكار الـ92، على مسرح "دولبي" بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.


وتشهد دورة الأوسكار للمرة الأولى مشاركة عربية في لجان التحكيم، بوجود الفنانة يسرا، بعدما اختارت أكاديمية فنون وعلوم السينما 842 عضوا من 59 دولة، للمشاركة ضمن لجنة التحكيم، ومن بين الاختيارات أيضا المخرج عمرو سلامة والمنتج محمد حفظي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان