رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 صباحاً | الاثنين 27 يناير 2020 م | 01 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

نكشف سر تغيير "يوم مصري" لـ"يوم وليلة"

نكشف سر تغيير يوم مصري لـيوم وليلة

فن وثقافة

خالد النبوي وأحمد الفيشاوي في مشهد من فيلم "يوم وليلة"

نكشف سر تغيير "يوم مصري" لـ"يوم وليلة"

أدهم المصري 31 ديسمبر 2019 11:18

حددت الشركة المنتجة لفيلم "يوم وليلة" يوم 5 يناير ليكون موعدًا لصرح العمل بجميع دور العرض المصرية، ومن المقرر أن يقام حفل العرض الخاص في نفس اليوم بإحدى سينمات مول العرب بالسادس من أكتوبر.

وعلمت مصر العربية أن الشركة المنتجة قررت تغيير اسم العمل من "يوم مصري" وهو الاسم الذي لصق بالعمل منذ بداية تصوير أحداثه خلال شهر يناير الماضي، وكان سبب التغيير هو أن لجنة مشاهدة الأفلام بجهاز الرقابة على المصنفات الفنية اتخذت قرارًا بتغير اسم العمل كى لا يتم تسويق اليوم المصري بما يحمله العمل من الأحداث.



ووافقت الشركة المنتجة على تغير اسم العمل بدون الدخول في جدال مع جهاز الرقابة، وجعلته "يوم وليلة" كى يتماشي مع أحداثه التى تدور في يوم واحد فقط، تتنقل من موقف سيارات، وقسم شرطة ومستشفي وشارع شعبي فقط.
 

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي مشوق يطرح عددًا من القضايا والمشكلات الاجتماعية التي تواجه البسطاء، بالإضافة إلى بعض القضايا الشائكة بين المسلمين والمسيحين، وترتبط أحداثه بمولد السيدة، وارتباط بعض الأشخاص بمقام السيدة والدعاء هناك لكى تفك أزماتهم، إلى جانب المواقف التى تحدث داخل المولد وطرح مشكلات وأزمات تواجه البسطاء.


العمل من بطولة كل من خالد النبوي، حنان مطاوع، أحمد الفيشاوي، درة،  خالد سرحان، محمد عادل، حمزة العيلي، محمد جمعة وشادي أسعد، تأليف يحيى فكري، وإخراج أيمن مكرم، ومن إنتاج شركة المرايا للإنتاج الثقافي وشركة الريماس للإنتاج الفني.

وكان العمل قد شارك في الدورة الثانية من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي بالمغرب، وحصل الفنان أحمد الفيشاوي على جائزة أحسن ممثل من المهرجان عن دوره في الفيلم، كما تم عرضه في مهرجان مالمو السينمائي، ضمن فعاليات الدورة التاسعة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان