رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | السبت 18 يناير 2020 م | 22 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

إداورد: دور المحقق في "حواديت الشانزلزية" أرهقتنى.. ووافقت لهذا السبب

إداورد: دور المحقق في حواديت الشانزلزية أرهقتنى.. ووافقت لهذا السبب

فن وثقافة

إداورد

إداورد: دور المحقق في "حواديت الشانزلزية" أرهقتنى.. ووافقت لهذا السبب

أدهم المصري 08 ديسمبر 2019 15:00

شخصية مختلفة وجديدة يقدمها الفنان إداورد خلال أحداث مسلسل "حواديت الشانزلزية" الذي يعرض حاليًا، حيث يلعب خلال العمل شخصية المحقق في قضية قتل رياض الباز الذي يلعب دوره الفنان إياد نصار.

وقال إداورد في تصريحات لـ"مصر العربية" إن الشخصية التى يلعبها أرهقته كثيرًا، وجعلته لا ينام من أجل التحضير لها، وخاصة أن الأمر ليس سهلًا أن يجسد شخصية رجل الشرطة في هذا العصر.

وأضاف عملت على الشخصية بشكل كبير، وبدأت في جمع كل المعلومات عن رجال الشرطة في هذا العصر كي أخرد بالشخصية بصورة طبق الأطل من الشخصيات التى كانت متواجدة في هذا التوقيت.

وأكد على أن سبب موافقته على الدور أنه لم يقترب من شخصية رطل الشرطة أو محقق النيابة من قبل، كما أنه لم يقدم أى عمل في هذا العصر، وأن هذا الأمر مختلف تمامًا عليه، ووجد فيه صعوبة وصفها بالممتعة على حد قوله.

تدور أحداث "حواديت الشانزليزيه" في 45 حلقة، ويدور بين 4 سنوات من"1949 إلى 1952"، وهو يضم قصص منفصلة تسير بالتوازي بجانب بعضها البعض، ويظهر المسلسل جمال مصر في هذه الفترة، ويبتعد عن السياسة. 

 

لا يستعرض المسلسل الجمال والازدهار والفن وحكاياته فى هذه الفترة فقط، بل يكشف أسبابه أيضا، سواء فيما يخص سلوك الشعب وسياسة الدولة المصرية آنذاك.
 

والمسلسل ليس سياسيا عن هذه الفترة، ولا هدفه أن يحكى قصة دارت فى هذا الزمان، ولكن هذه الحقبة هى بطل المسلسل فى الوقت نفسه.

مسلسل "حواديت الشانزليزيه" تأليف نهى سعيد وأيمن سليم، وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة "سينرجي" إشراف عام لحسام شوقي، ومنتج فني فتحي إسماعيل وبطولة إياد نصار، داليا مصطفى، انجي المقدم، مي سليم، إدوارد، سارة عادل، أماني كمال، هاجر الشرنوبي، رباب ممتاز، محمد عبد الحافظ، منة جلال، خالد محروس، عزوز عادل، ندى عادل، وضيوف الشرف فريدة سيف النصر، حمدي الوزير، عايدة رياض، عارفة عبد الرسول، وليلى عز العرب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان