رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 صباحاً | الاثنين 27 يناير 2020 م | 01 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

شريهان.. «جميلة» لم تنصفها الحياة

شريهان.. «جميلة» لم تنصفها الحياة

فن وثقافة

الفنانة شريهان

في عيد مولدها..

شريهان.. «جميلة» لم تنصفها الحياة

سارة القصاص 06 ديسمبر 2019 17:22

"بحس إن التمثيل بالنسبة ليا رسالة .. مهنة وخداها على عاتقي.. ومسؤولية كبيرة.. لأن من خلاله بيثق فيا كل هذا الكم من الجمهور".. هكذا تحدثت الفنانة شريهان عن حبها للتمثيل والفن.

 

وبالتزامن مع  عيد  ميلادها، نرصد عدد من المحطات في حياة أشهر نجمة استعراضية في التاريخ الفن  المصري" شريهان".

 

جروح الطفولة 

والدة شريهان كانت تعشق الفن، فهي كانت تلعب " باليه"، وتزوجت مدير التصوير أحمد خورشد؛ لأنها كانت تريد أن تصبح نجمه ولكنه رفض دخولها لعالم الفن، وأنجبت منه أبنائها جيهان وعمر، وبعد أن تزوج عليها انفصلت عنه لتتزوج من رجل أخر، ثم  تزوجت والد شيريهان أحمد عبدالفتاح الشلقاني.

 

وحكت قصة زواج والدتها من والدها في حوار تلفزيوني ، وأن والدتها كانت تخاف من أن تتزوج فيلتحق عمر  شقيقها بالجيش لأنه كان يعاني من مرض، لذلك تزوجت من والد شيريهان في السر.

 

وتقول شريهان في حوارها إنها عرفت من هو والدها، وهي عمر الـ 11 عام، وفي اليوم الذي اعترفت فيه والدتها كان يوم وفاته ، مشيرة إلى أنها غضبت من والدتها كثيرا.

 

وأكدت أنها عاشت مشاكل كثير في صغرها، فكان هناك قضايا مع أسرة والدها من أجل إثبات نسبها وميراث والدها، مؤكدة أنها عندما أدركت وكبرت تعاطفت مع والدتها ورأت أنها تعرضت لظروف صعبه.

 

موهبة التقليد

 شريهان كانت تملك موهبة التمثيل وتقلد  النجوم مثل" محمد صبحي، محمد نوح، عبد الفتاح القصري"، الأمر الذي لفت انتباه شقيقها عمر وقال لوالدته أن هذه البنت يجب أن تدخل مجال التمثيل.

 

وكان الفنان عبد الوارث عسر، قال لوالدتها أنها فتاة موهوبة لا تحتاج الالتحاق بأي مدارس أو معاهد فنية.

 

والدتها والانتاج

تحكي شريهان أن والدتها هي من انتجت لها أول فيلم"الخبز المر"،  وأول مسلسل وكان اسمه "المعجزة"، وذلك لأنها أرادت أن تختصر عليها الطريق، وبالفعل نجحت في لفت الأنظار.

 

محمد صبحي

أكدت شريهان في حوارها أنها ترى الفنان محمد صبحي هو استاذها في الفن الذي تعلمت منه التقاليد المسرحية، وتعمقت في الفن بسببه.

 

التألق

وتألقت شريهان على خشبة المسرح ، لتقدم "سك على بناتك" و"علشان خاطر عيونك" أمام الفنان فؤاد المهندس، ومسرحية "شارع محمد علي" أمام فريد شوقي.
 

تركت بصمتها في السينما بالعديد من الأدوار اهمها أفلام "الطوق والاسورة"، و"المرأة والقانون"، و"فضيحة العمر" و"عرق البلح" و"ميت فل" و"الحب والرعب" و"خلي بالك من عقلك"، وغيرها العديد من الأفلام السينمائية، وبالنسبة للدراما التليفزيونية قدمت العديد من الأدوار التلفزيونية منها "دمي ودموعي وابتسامتي".

 

ومع الوقت أصبح شهر رمضان مرتبط بفوازير شريهان الذي ينتظرها الجمهور حتى تطل عليهم بفوازيرها التي نتسجتها من عالم الف ليلة وليلة.

 

الإرادة

 تعرضت شريهان إلى حادث سيارة، تسبب في كسر العمود الفقري و قطع عصب رجلها اليمين، لتسافر إلى باريس لعمل العملية، وكان أمل وقوفها على رجلها مرة أخرى ضعيف.

 

وتسرد تفاصيل العملية وأنها استغرقت ما يقرب من تسع ساعات، وبعدها خرجت على الانعاش، معلقة "تعبت جدا عشان اقدر "أقف".. مش قادرة احكي عن الآلام التي شوفتها".

 

تقول عن عودتها "ربنا حط فيا "الإرادة" عشان ارجع تاني، وفعلا وقفت..بعد سنة قضيتها في السرير"، لكن سرعان ما تعرضت لكسر مرة أخرى ولم تعود للجمهور إلا بعد 3 سنوات من المعاناة.

 

لعبة القدر

 القدر لم  ينصفها فدائما ما كان يعيق استمرارها،  فأصيبت بسرطان الغدد اللعابية الذي يعد أشرس وأندر أنواع السرطانات، ما أدى إلى قيامها بإجراء جراحة في الجانب الأيمن من وجهها لاستئصال الورم، كما سافرت إلى ألمانيا وفرنسا من أجل متابعة العلاج، وهو ما استدعى غيابها لفترة طويلة عن الشاشات الفنية، إلا أنها تخطط للعودة مرة أخرى في الفترة الحالية.

 

 تقول شريهان إن شكلها تغير بشكل كبير بعد المرض وزاد وزنها ، لتختفي لأكثر من 15 سنة ، وتعيش معركتها مع هذا المرض لسنوات.

 

أمل الرجوع

لم تفقد شريهان أمل الرجوع إلى جمهورها، ولم يفقد جمهورها عودتها مرة أخرى، فمنذ اعلانها منذ عامين عودتها والجمهور ينتظر  ظهور مسرحيتها إلى النور.

 

ويعلق الناقد طارق الشناوي على رجوع شريهان قائلا" هترجع عشان لي بيحبوها هي حاسة إن في دين.. بس هي بتفكر قبل مرة قبل الرجوع".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان