رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 صباحاً | الاثنين 27 يناير 2020 م | 01 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد التعاقد مع أبو عميرة وصالح.. دراما الزمن الجميل حاضرة فى 2020

بعد التعاقد مع أبو عميرة وصالح.. دراما الزمن الجميل حاضرة فى 2020

فن وثقافة

مجدي أبو عميرة وحسني صالح

بعد التعاقد مع أبو عميرة وصالح.. دراما الزمن الجميل حاضرة فى 2020

فادي الصاوي 05 ديسمبر 2019 18:04

بهدف تقديم ألوان مختلفة من الدراما، تذكر المشاهد المصري بمسلسلات الزمن الجميل، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التعاقد مع المخرج مجدي أبو عميرة، وحسني صالح، لإخراج أعمال فنية تعيد إلى الأذهان مسلسلات  الضوء الشارد والرحايا، وجحا المصري، وشيخ العرب همام وخلف الله، وذئاب الجبل والتوأم والسيرة الهلالية والمال والبنون.

 

تستحوذ الشركة المتحدة على عدد من القنوات الفضائية المصرية، فى مقدمتها دي إم سي، وأون، وقنوات الحياة،وcbc ، بالإضافة إلى منصة watch it الرقمية، وعكفت الشركة خلال السنوات الماضية على انتاج معظم الأعمال الدرامية خاصة تلك التى تعرض فى الموسم الرمضاني.

 

وفى الموسم الرمضاني المقبل 2020 تعاقدت الشركة مع الفنان الكبير عادل إمام، على تقديم مسلسل "فلانتينو" من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامى إمام، كما تعاقدت أيضًا مع النجم أحمد عز والفنان يوسف الشريف الذي يطلع علينا بعد غياب بمسلسل "النهاية"، ومن المقرر عرض هذه الأعمال على قنوات الحياة، cbc ،ON ، dmc، بالإضافة إلى عرضه حصريًا على منصة watch it الرقمية.

 

وفى إطار عمل الشركة الدءوب من أجل إعادة ترتيب سوق الدراما المصرى، كشفت عن تعاقدها مع ملك الدراما التلفزيونية المخرج مجدى أبو عميرة، بمسلسل "قوت القلوب" بطولة ماجدة زكى وتأليف محمد الحناوي، والمخرج حسني صالح من خلال مسلسل "رحيل زهرة" بطولة عمرو عبد الجليل ومحمود عبدالمغني وآخرين.

 

تتميز أعمال المخرج مجدي أبو عميرة بالطابع الاجتماعي الذى يعكس شخصيات حقيقة موجودة في الأسرة المصرية، فمن أبرز أعماله، وعلى مدار مسيرته المهنية قدم العديد من المسلسلات التي جعلت الدراما المصرية تتخطى الحدود العربية وتعيش في وجدان الجمهور، منها مسلسلات "المال والبنون" و"ذئاب الجبل" و"الضوء الشارد" و"الحقيقة والسراب"، مرورًا بمسلسلات "قلب ميت"و"بره الدنيا"و"الصفعة" و"القاصرات" ويتربى في عزو وأحلام عادية، وملك روحي ، وجحا المصري، والتوأم، والسيرة الهلالية.

 

أخرج مجدي أبوعميرة كل أنواع الدراما سواء الصعيدية والتراثية والاجتماعية والمخابراتية، إلا أنه يميل أكثر للدراما الاجتماعية، حسب تصريح له مضيفا: "الدراما الاجتماعية بلاقي نفسى فيها لخبرتي في هذا المجال، وكمان الأسرة المصرية بتشوف نفسها وهي بتتفرج على المسلسل، كل شخص بيشوف نفسه في شخصيات الرواية التي نقدمها".

 

قوت القلوب هو الاسم المؤقت للمسلسل الذي تلعب بطولته النجمة القديرة ماجدة زكي، لحين تغيره حسب أحداث المسلسل، وينتمي لنوعية مسلسلات الـ 45 حلقة .

 

أما المخرج حسني صالح  فتميزت معظم أعمال الدرامية بالطابع الصعيدي، ومن أبرزها مسلسلات شيخ العرب همام والرحايا وخلف الله وادي الملوك.

ويطل علينا حسني صالح فى 2020 بمسلسل "رحيل زهرة" الذي ينتمي للدراما الصعيدية، ويمزج بين الخيال والأسطورة في إطار ملحمي فلكلوري غنائي، ويتضمن المسلسل نحو40 أغنية كتبها الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي خصيصًا للمسلسل، وقام بتلحينها عمرو إسماعيل، وغناء ياسمين علي.

 

 وتصل عدد حلقات المسلسل إلى نحو 45 حلقة، ويضم في بطولته نحو 108 ممثلين، وفي مقدمتهم كل من الفنانين عمرو عبد الجليل، وحنان مطاوع، ومحمود عبد المغني، وسميرة عبد العزير ومحمد رياض ومحمد الشقنقيري، ويوسف عثمان ومحمود الجابري، ومفيد عاشور، ومدحت تيخا وبهاء ثروت ورشا الخطيب والوجه الجديد عبدالخالق أحمد وفنانين آخرين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان