رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | الجمعة 24 يناير 2020 م | 28 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

قتل وخيانة ومصير مجهول.. «ممالك النار» ينطلق على MBC

قتل وخيانة ومصير مجهول.. «ممالك النار» ينطلق على MBC

فن وثقافة

مسلسل "ممالك النار"

قتل وخيانة ومصير مجهول.. «ممالك النار» ينطلق على MBC

كرمة أيمن 17 نوفمبر 2019 22:57

شهدت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "ممالك النار"، الذي يقوم ببطولته الفنان خالد النبوي، ويسرد في إطار تاريخي الحقبة الأخيرة لدولة المماليك، وسقوطها على يد العثمانيين في القرن السادس عشر، وانضمام البلاد المصرية والشامية إلى الدولة العثمانية.

 

واستعرضت الحلقة الأولى وصول "طومان باي" أحد المماليك إلى القاهرة، في رحلة ملئية بالغموض لهذا الفتى الصغير، لكنه يتمتع بصفات الفارس من ملامح عينه، وشجاعته عندما واجهتهم الذئاب وتعرضه لهجمه منهم، ومعلاجته بالكوي وتحمله للألم. 
 

 

وفي اسطنبول، توج السلطان محمد الفاتح؛ على عرش السلطنة العثمانية، بعد قتال مع ثلاثة من أخواته، وبعد أن أصبح سلطانًا أمر بقتل أخيه الأصغر ذو الـ 6 أشهر خوفًا من أن ينافسه على العرش.

 

دبرت المكائد، للتخلص من السلطان الفاتح، وبدأ الصراع على العرش من ابناءه، وظهر "سليم الأول" فتى قاس لا يهمه سوى مصلحته والوصول إلى العرش. 

 

وفي آسيا الوسطى، حيث يعيش "طومان باي" مع أمه وأخته، أرسل السلطان الغوري، بحثًا عن الصبي. 

 

وعند الوصول إلى أبواب القاهرة، تعرض "طومان باي" للسرقة، وغريزة الشجاعة بداخله دفعته لملاحقة السارق، وهناك تاه بين الأزقة والأسواق، ووجده طبيب وأخده معه إلى منزله. 

 

وفي قصر الحكم، عرفت المكيدة بأن اتباع الأمير بايزيد، قرروا التخلص من السلطان ليعطوه مقاليد الحكم، والتخلص من الأمير جيم. 

 

 

واستعجب أحد العاملين الذين اكتشفوا لمكيدة، بأن الأمير بايزيد في الأصل ولي العهد، لكن في أواخر أيام السلطان كان يميل لتنحيه الأمير بايزيد وتوليه الأمير جيم. 

 

وعن كواليس "ممالك النار"، قال الفنان خالد النبوي، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا عرب"، الذي يعرض على شاشة "MBC" : "أنا وطومان باي اخترنا بعض، أنا كنت بحلم بطومان باي، فخور إني أكون جزء من حدوتة يحكيها تاريخنا الكبير".
 

وأشار إلى دور الطفل إدريس خروبي، الذي يجسد دور "طومان باي" الطفل، قائلًا: "لم تكن لي أدوارًا معه، لكنني صممت إني أحضر لحظة تحول طومان باي الطفل، إلى طومان باي الأكبر، لكي أشاهد روح إدريس خروبي". 


 

"ممالك النار" بطولة خالد النبوي، بهاء ثروت، محمود نصر، ورشيد عساف ومنى واصف وكندة حنا، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك، ومن إخراج المخرج الإنجليزي بيتر ويبر، ويعرض على شاشة "MBC مصر 2" في العاشرة مساءً.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان