رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 صباحاً | الجمعة 13 ديسمبر 2019 م | 15 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

«مش حفلة» | عمرو دياب يسرق الأضواء في نيويورك.. اعرف السبب

«مش حفلة» | عمرو دياب يسرق الأضواء في نيويورك.. اعرف السبب

فن وثقافة

بوسترات عمرو دياب في "نيويورك"

«مش حفلة» | عمرو دياب يسرق الأضواء في نيويورك.. اعرف السبب

كرمة أيمن 12 نوفمبر 2019 18:44

أشعلت صور بوسترات الألبوم الجديد للفنان "عمرو دياب" في ميدان "تايمز" بقلب مدينة نيويورك الأمريكية، مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

واتضح أن انتشار بوسترات عمرو دياب، في نيويورك، جاءت بعد إحصائية لمنصة "سبوتيفاي" "Spotify" الموسيقية الأشهر في العالم. 

 

ونشرت منصة "سبوتيفاي" الموسيقية، صور ألبوم عمرو الجديد "أنا غير" بنيويورك، احتفاء بتصدر أغاني "الهضبة" قائمة الأكثر استماعًا في الوطن العربي والشرق الأوسط على المنصة. 

 

وكشفت الإحصائية عن تصدر النجم عمرو دياب، منصتها كأكثر المطربين العرب استماعًا حول العالم.

 

وطبقًا للإحصائية، تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية الدول الأكثر استماعًا لأغاني عمرو دياب، يليها السويد وألمانيا وبريطانيا ثم كندا.

 

وعن الألبومات الأكثر استماعًا، أشارت الاحصائية إلى أن ألبوم "معدي الناس" يتصدرها، يليه ألبوم "تملي معاك"، ثم "نور العين"، و"أحلى وأحلى"، وأخيرًا ألبوم "وياه"، ويستمع إليه الفئات بين 10 سنوات إلى 60 عامًا. 

 

وكانت المفاجأة تفوق نسبة الرجال المستمعين لأغاني الهضبة على نسبة الإناث، حيث يستمع لأغنياته نحو 49% من الذكور، بينما الإناث 40%.


وقالت "سبوتيفاي"، في بيان لها على لسان كلاوديوس بولر، المدير العام بالشرق الأوسط وأفريقيا:"شهدنا تفاني عمرو دياب بالموسيقى العربية لما يقرب أربعة عقود متتالية ونمو قاعدة معجبيه وتوسعها إلى جميع أنحاء العالم، لذلك نحتفل اليوم بإنجازات دياب ونفخر برؤيته متألقاً على المنصة العالمية".

 

ومن جهة أخرى، وقع "عمرو دياب" عقد انضمامه إلى شركة" شبكة" للتسويق الرقمي، لتكون مسؤولة عن توزيع محتواه الفني الرقمي على يوتيوب.

 

وعن هذه الخطوة المهمّة عبّرت "ريان شريف" الشريك الإداري والمدير الإقليمي لدولة مصر في "شبكة"،عن سرورها وافتخارها باقتحام السوق المصري من أوسع أبوابه بتوقيع الفنان "عمرو دياب"عقد انضمامه للشركة التي استطاعت الحصول على ثقة العديد من الفنانين الكبار منذ تأسيسها عام 2010 برئاسة "طارق وعلاء مكي" وشراكة كل من "أنطوان نعمة وغسان أيوب".

 

وأكدت أن التعاون مع الفنان "عمرو دياب" ليس إلا الخطوة الأولى في مجال دخول السوق الفني المصري. 

 

وأضافت: "سنواصل مشوارنا في كسب ثقة كبار النجوم في مصر، كما حدث في لبنان والبلدان العربية المجاورة، مثل تونس والمغرب والعراق".

 

وأوضحت أن استراتيجية الشركة تهدف إلى خلق شكل جديد في عالم الفن، بعيدًا عن المدرسة التقليديّة في هذا المجال، حيث تسعى بشكل مستمرّ إلى التغيير والتطوير في عالم التوزيع الفني، سواء من ناحية التسويق أم من خلال التقنيّات الجديدة التي ستحدث ثورة في العالم الرّقمي.

 

ومن جانبه، أكّد "عيسى عوطة" الشريك الإداري ومدير تطوير الأعمال، أنّ التعاقد مع الهضبة "عمرو دياب" يعدّ خطوة كبيرة، تأتي بعد خطوات ثابتة في مجالي التوزيع والتسويق الرقمي، حيث استطاعت "شبكة" إثبات تفوّقها من خلال المصداقية والشفافيّة التي عرفت بهما في جميع الدول المتواجدة فيها.

 

وأشار إلى أنها إضافة مهمّة في توسيع دائرة شركة "شبكة" التي تضمّ أكثر من 200 فنان، على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمعدّل يتخطّى المليار مشاهدة على اليوتيوب شهريًّا.

 

وتابع: "نحن نسعى إلى تعزيز تواجد فنانينا على جميع المنصّات ، من خلال استراتيجيات تسويق مدروسة وهادفة، مع وعد بمفاجآت لاحقة في المستقبل القريب".

 

واختتما تصريحاتهما بأن الخطوة المقبلة لشركة "شبكة"، هي تعزيز تواجدها في "مصر ودول الخليج"، لتصبح الأكثر انتشارًا في هذا المجال في الشرق الأوسط بأكمله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان