رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | السبت 14 ديسمبر 2019 م | 16 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

«سيف الله».. المسلسلات الدينية على مائدة رمضان 2020

«سيف الله».. المسلسلات الدينية على مائدة رمضان 2020

فن وثقافة

المسلسلات الدينية

«سيف الله».. المسلسلات الدينية على مائدة رمضان 2020

كرمة أيمن 03 نوفمبر 2019 21:06

يتعطش الجمهور العربي والمصري للمسلسلات الدينية، التي تتناول سيرة أشهر الشخصيات الدينية وتستعرض أمور الدين، لكن هذه النوعية من الأعمال تتطلب ميزانية ضخمة ولهذا اختفت من الساحة الفنية. 

 

وعلى مائدة رمضان 2020، تعود الدراما الدينية لتحتفي بالصحابي والقائد العسكري خالد بن الوليد، الملقب بـ"سيف الله المسلول". 

 

وكشف المؤلف إسلام حافظ، عن ظهور مسلسله "سيف الله" للنور، خلال المارثون الدرامي الرمضاني 2020. 

وأعرب إسلام حافظ، عن سعادته بتحقيق أحد أهم أحلامه، قائلًا: "كان من اهم أحلام حياتي إني ألاقي شركة انتاج ممكن تتحمس لإنتاج السيرة الذاتية لسيف الله المسلول خالد بن الوليد أو السيرة الذاتية لسيد القوة احمس قاهر الهكسوس". 

 

وأضاف عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك: "الحمد لله من فترة طويلة واحد منهم اخد طريقة عشان يطلع للنور و مش هتنازل عن التاني".

 

وأعلن عن طرح مسلسله الجديد والذي يحمل اسم "سيف الله"، في السباق الرمضاني المقبل 2020، من إنتاج شركة سينرجي، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.



 

وخالد بن الوليد؛ فارس من فرسان المسلمين الشجعان، وسيف الله المسلول سلّه الله -تعالى- على المشركين، صاحب الفتوحات والانتصارات العظيمة، وصاحب المواقف المشرقة في التاريخ الإسلامي، ومن أبرز صفاته الشجاعة، والقوة، والبأس على أعداء الإسلام، حتى كُسر في يده تسعة سيوفٍ في غزوة مؤتة. 

 

وكان خالد بن الوليد، يحب الجهاد في سبيل الله -تعالى- حباًَ عظيماً، حتى ينصر دين الله -تعالى- ويكسر شوكة الكفار، فشغله الجهاد عن كل مشاغل الدنيا.

 

وشهد خالد بن الوليد فتح مكة، وغزوة حُنين، وحارب أهل الردة، ومسيلمة الكذاب، وشهد حروب بلاد الشام، وحاصر مدينة دمشق، وتمّ الفتح على يديه مع أبي عبيدة، وذهب إلى العراق غازياً ورجع منتصراً. 

 

وكان خالد بن الوليد، يقاتل أشدّ القتال في ميادين المعارك، فلما حضرته الوفاة قال: "وإن ببدني بضعاً وثمانين ما بين ضربة بسيف، وطعنة برمح، ورمية بسهم، وها أنا أموت على فراشي كما يموت البعير"، وكانت امنيته الشهادة في سبيل الله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان