رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 مساءً | الأربعاء 11 ديسمبر 2019 م | 13 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

«طهي ونجوم عالمين ومسرح» .. تفاصيل معرض الشارقة للكتاب 2019

«طهي ونجوم عالمين ومسرح» .. تفاصيل معرض الشارقة للكتاب 2019

فن وثقافة

معرض الشارقة للكتاب 2019

افتح كتابًا تفتح أذهانًا

«طهي ونجوم عالمين ومسرح» .. تفاصيل معرض الشارقة للكتاب 2019

سارة القصاص 22 أكتوبر 2019 11:06

تحت شعار ""افتح كتابًا تفتح أذهانًا"، تنطلق الدورة الـ38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب والذي يقام خلال الفترة من 30 أكتوبر حتى 9 نوفمبر 2019.

 

 وتحل المكسيك ضيف الشرف ويشارك  في هذه الدورة 2000 دار نشر من 81 دولة،إضافة إلى 978 فعالية يشارك بها 273 كاتباً وروائياً من مختلف دول العالم.


ويخصص المعرض ركن الطهي  يتواجد فيه أشهر الطهاه في الوطن العربي وحول العالم ويصل عددهم إلى 15 طاهي، فضلا عن فعاليات الطفل، كما يستضيف هذا العام 88 عرضا مسرحيا.

 

دول تشارك لأول مرة

ومن الدول المشاركة لأول مرة في معرض الشارقة " قبرص، الاكوادور، استونيا، اليونان ، قيرغستان، موزمبيق، الصومال، كوريا الجنوبية ، تايوان،وفنزويلا".

 

وينظم المعرض منصة رسوم القصص المصورة "كوميكس"، ويعرض 11 فلما من أشهر الأفلام السينمائية المأخوذة عن قصص مصورة  منها "كابتن أميركا" و"الرجل العنكبوت".

 

ستيف هارفي

يحل الإعلامي والممثل الكوميدي الأمريكي "ستيف هارفي"، ضيفاً على فعاليات الدورة الـ38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019.

 

ومن المقرر أن يتحدث هارفي خلال ثاني أيام المعرض، الموافق 31 أكتوبر 2019،  ويحكي هارفي عنتجربته الشخصية ورحلته  نحو الشهرة والنجومية، كما تتوفر كتبه خلال فعاليات المعرض.

 

نجوم من الهند

ويستضيف المهرجان النجم الهندي الأشهر "أميتاب باتشان" ويشارك في جلسة تفاعلية مع الحضور يوم 30 أكتوبر في تمام الساعة  الخامسة مساء.

 

كما يقدم  معرضا للصور الفوتوغرافية يحتفي برحلة الممثل الهندي أميتاب باتشان التي استمرت على مدار نصف قرن.

 

كما يتواجد " غولزار ساب" هو مخرج سينمائي هندي حائز على جائزة الأوسكار، وشاعر غنائي. بدأ حياته المهنية كعازف غنائي في فيلم بانديني عام 1963 وفاز بالعديد من جوائز السينما الوطنية الهندية. 

 

أشهر الكتاب العرب

ويتواجد الكاتب والسيناريست المصري أحمد مراد في فعاليات  المعرض، وذلك 31 أكتوبر 2019.

 

وكما يستضيف المعرض خلال فعالياته عدد من الكتاب الشباب منهم "سندرا سراج"، والشاعر "مصطفى إبراهيم"، والشاعر "هشام الجخ"، و الكاتبة الجزائرية " أحلام مستغانمي"، والروائي الجزائري واسيني الأعرج.

 

ويعتبر معرض الشارقة الدولي للكتاب هو معرض دولي للكتاب يقام سنوياً في الشارقة منذ يناير 1982.

 

يعتبر هذا المعرض ثالث أكبر معرض للكتاب في العالم، ويشارك في المعرض نخبة من أبرز الكتاب، والأدباء، والفنانين العرب والأجانب الذين يقدمون على مدار 11 يوماً مجموعة متنوعة من الندوات الأدبية والثقافية والأمسيات الشعرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان