رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 م | 12 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

في هذا الأسبوع| بـ 11 مليون جنيه.. «Joker» يتفوق على الفيلم المصري

في هذا الأسبوع| بـ 11 مليون جنيه.. «Joker» يتفوق على الفيلم المصري

كرمة أيمن 20 أكتوبر 2019 21:45

استطاع فيلم "Joker" أن يتربع على عرش شباك التذاكر في دور العرض السينمائية في مصر، محققًا إيرادات تجاوزت الـ 12 مليون جنيه، ليسحب البساط من الفيلم المصري في عقر داره. 

 

ولم يسيطر الفيلم الأجنبي على المركز الأول فقط، بل استحوذ النجم العالمي ويل سميث، على المركز الثاني. 

 

ونستعرض إيرادات السينما المصرية خلال هذا التقرير، وأعلى خمس أفلام تحقيقًا للإيردات في شباك التذاكر. 

 

Joker

 

واستطاع فيلم Joker، الذي عاد للجمهور بعد غياب 11 عامًا، وبدأ عرضه في مصر 2 أكتوبر 2019، أن يحقق هذا الأسبوع 12,081,982 جنيه مصري. 

 

تدور أحداث "Joker"، حول القصة الحقيقية لـلمهرج " آرثر فليك"، أشهر شخصيات الشريرة في  عالم دي سي كوميكس Dc Comics، الذي يعيش في مدينة جوثام، ويتعرض لعدة ضغوطات نفسية وظروف تضطره للتحول إلى شخصية الجوكر.

يشارك في بطولة الفيلم، النجوم: "جواكين فينيكس، روبيرت دي نيرو، وزازي بيتز، ومارك مارون، وبيل كامب، وبراين كالين"، ومن إخراج تود فيليبس.

 

 2 Gemini Man 

 

وحقق النجم ويل سميث، بفيلم "Gemini Man 2" إيرادات اقتربت من 3 مليون جنيه (2,814,571 ج.م). 

و"Gemini Man 2" من إخراج أنج لي، تأليف ديفيد بينيوف، بيلي راي ودارين ليمك، بطولة ويل سميث، ماري إليزابيث ينستيد، كليف أوين وبينديكت ونج.

 

وتدور أحداث الفيلم حول قاتلا متسلسلا يجد نفسه مستهدفا من شخص غامض، ليكتشف أن من يستهدفه هو النسخة الشابة منه، وصلت ميزانية الفيلم إلى 138 مليون دولار. 

 

 

ولاد رزق 2: عودة أسود الأرض

 

ويستمر فيلم "ولاد رزق 2" في المنافسة بشباك التذاكر، منذ بداية عرضه في موسم عيد الأضحى 2019، واقترب هذا الأسبوع من المليون جنيه، محققًا 801,490 جنيه.

"ولاد رزق 2 – عودة أسود الأرض" يشارك فى بطولته أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود وكريم قاسم وخالد الصاوى ونسرين أمين، وعدد كبير من النجوم كضيوف شرف أبرزهم غادة عادل وخالد الصاوى وإياد نصار وباسم سمرة.، من تأليف صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان وإنتاج سينرجى فيلمز وطارق العريان وشركة الطاهر ميديا برودكشن.

 

وتدور أحداث الجزء الثاني بعد مرور 3 سنوات منذ انتهاء أحداث الجزء الأول، يحاول الأخوة الأربعة بشتى الطرق الحفاظ على العهد الذي قطعوه على أنفسهم بالابتعاد عن حياة السرقة والجريمة.


 

الفيل الأزرق 2

 

وبعد اقتناصه لقب أول فيلم مصري يحقق 100 مليون جنيه، وتربعه على قائمة أعلى إيرادات في تاريخ السينما، ما زال ينافس فيلم "الفيل الأزرق 2" في دور العرض، ليقترب من تحقيق نصف مليون جنيه هذا الأسبوع، وبلغت إيراداته 460,700 جنيه مصري. 

 

فيلم "الفيل الأزرق 2" ما يقرب من 3ملايين ونصف مساء أمس، والعمل من بطولة  كريم عبدالعزيز، نيللي كريم، هند صبري، إياد نصار، شيرين رضا، تارا عماد، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان وحيد حامد.

 

 وتدور قصة الجزء الثاني بعد خمس سنوات من أحداث الأول، إذ يلتقي الدكتور يحيى في قسم الحالات الخطرة "8 غرب حريم"، بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ويستعين يحيى بأقراص الفيل الأزرق في محاولة منه للسيطرةعلى الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.

 

خيال مآتة

 

ورغم أن مستوى الكوميدية غيب آمال الجمهور، إلا أن قصة فيلم "خيال مآتة" مازالت قادرة على المنافسة، ليحقق هذا الأسبوع 310,200 جنيه مصري.


"خيال مآتة" بطولة أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، حسن حسني، بيومي فؤاد، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي.

 

تدور أحداث العمل حول مجموعة من الأصدقاء المقربين الذين يقومون بعملية سرقة في شبابهم، وعقب ذلك تفرقهم الأيام، ثم يجتمعون مرة أخرى بعد ثلاثون عامًا من عملية السرقة، يتذكرون تلك الفترة التي تمت فيها السرقة ويتناقشون حول الأسباب التي دفعتهم للسرقة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان