رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | الأربعاء 11 ديسمبر 2019 م | 13 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

هند صبري تقتنص جائزة جديدة من مهرجان Saint Jean de Luz

هند صبري تقتنص جائزة جديدة من مهرجان Saint Jean de Luz

فن وثقافة

الفنانة هند صبري

عن فيلمها التونسي «نورا تحلم»

هند صبري تقتنص جائزة جديدة من مهرجان Saint Jean de Luz

كرمة أيمن 16 أكتوبر 2019 18:57

حصلت النجمة هند صبري؛ على جائزتها الثانية عن فيلمها التونسي "نورا تحلم"، واقتنصت جائزة لجنة التحكيم الخاصة في قسم البطولة النسائية والتي تحمل اسم التفسير الأنثوي.

 

تلعب هند، شخصية نورا بطلة الفيلم المستوحى من قصة حقيقية، ونورا تنتمي للطبقة الكادحة في تونس ومعاناتها اليومية مع سجن زوجها، والمضايقات التي تتعرض لها بسبب تاريخه الإجرامي، وعلاقتها لأطفالها وزوجها كيف تتغير مع خروج زوجها من سجنه.
 

وفيلم "نورا تحلم" من تأليف وإخراج هند بو جمعة، ومن إنتاج شركة بروباجندا -عماد مرزوق-، ويشارك هند صبري في بطولة العمل نخبة من النجوم التونسيين، هم: "لطفي العبدلي، حكيم بن مسعود، وإيمان الشريف".



وفازت هند صبري، منذ أيام بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الثالثة عن دورها في الفيلم التونسي "نورا تحلم".

وحضرت هند صبري، فعاليات المهرجان رفقة مخرجة الفيلم هند بن جمعة ومنتجه المشارك الفرنسي فرانسوا والفنان حكيم أحد ممثلي الفيلم.



وفي السياق نفسه، حضرت هند صبري؛ مساء أمس، بمعهد العالم العربي بباريس العرض الخاص للفيلم التونسي "نورا تحلم" بحضور صناعه بطلته النجمة هند صبري ومخرجاته هند بن جمعة والفنان لطفي العبدلي ومنتجه عماد مرزوق. 

وكانت جميع تذاكر الفيلم، بيعت بالكامل للجمهور هناك قبل أيام من العرض وهو ما يعكس الصدى الكبير الذي حققه الفيلم في عروضه الدولية. 



ونجح الفيلم في إثارة إعجاب جماهير مهرجان "سان سباستيان الدولي" بأسبانيا، حيث شاهده ١٥٠٠ مشاهد، وقوبل بتصفيق متواصل لمدة عشر دقائق.

تناولت الصحافة الإسبانية والعالمية مثل "screen daily" أداء بطلته النجمة هند صبري بمقالات حملت الكثير من الثناء والإشادة بتمثيلها ودرجة اقناعها لهم بالدور.



وتواصل هند صبري، مسيرتها السينمائية الناجحة لهذا العام والتي جعلتها النجمة التي حصدت أفلامها أعلى الإيرادات في تاريخ السينما في موسم واحد حيث حصد فيلمها الممر ٧٤ مليون جنيه، واستطاع فيلمها الفيل الازرق تجاوز حاجز ال ١٠٠ مليون جنيه ليصبح الفيلم الاكثر حصدًا للايرادات في تاريخ السينما المصرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان