رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 صباحاً | الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 م | 12 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

نبيلة عبيد تتحدث لـ«مصر العربية» عن تكريمها من مهرجان الإسكندرية السينمائي

نبيلة عبيد تتحدث لـ«مصر العربية» عن تكريمها من مهرجان الإسكندرية السينمائي

فن وثقافة

الفنانة نبيلة عبيد

نبيلة عبيد تتحدث لـ«مصر العربية» عن تكريمها من مهرجان الإسكندرية السينمائي

أدهم المصري 09 أكتوبر 2019 11:08

 أعربت الفنانة نبيلة عبيد عن سعادتها بتكريمها للمرة الثانية من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ35، مشيرة إلى أنها لم تتوقع أن هذا التكريم.

 

وقالت في تصريحات لـ مصر العربية: إنها تلقت خبر التكريم من رئيس المهرجان الناقد الفني أمير أباظة، ولكنها أصيبت بفرحة عارمة فور علمها الخبر، لأن مهرجان عريق كهذا يكرمها عن مجمل أعمالها الفنية.

 

وأضافت انها ليست المرة الأولى التي يتم تكريمها فيها، ولكنها أكثر اختلافا عن تكريمها الأول، مؤكدة أنها تسعى جاهدة لتقديم كل ما هو مفيد.

 

وانطلقت فاعليات الدورة ٣٥ مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول حوض البحر المتوسط، بقاعة سيد درويش باوبرا الاسكندرية أمس .

 

وقال رئيس المهرجان الناقد الفني أمير أباظة في تصريحات لمصر العربية إن الدورة الحالية تحتوي علي مفاجآت كثيرة، وتم التجهيز لها علي اعلي مستوي.

 

كما نعي رئيس مهرجان الإسكندرية الفنان طلعت زكريا الذي رحل عن عالمنا منذ ساعات قليلة بعد صراع مع المرض استمر لما يقرب من ٥ سنوات.

 

ويحتفل المهرجان بمئوية ميلاد المخرج المصري الراحل حسن الإمام الملقب محليا "مخرج الروائع"، وأيضا مئوية ميلاد الكاتب إحسان عبدالقدوس ومئوية ميلاد المخرج عز الدين ذو الفقار.

 

ويصدر المهرجان كتابا عن أعمال الفنان الراحل حسن الإمام، كما يقيم ندوة عنه بمشاركة عدد من النقاد، بحسب سكاي نيوز عربية.

 

ويعرض مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط هذا العام 86 فيلما من 30 دولةـ حيث يشمل البرنامج أربع مسابقات رسمية إضافة لبعض البرامج الموازية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان