رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| فعاليات الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير.. ينطلق الليلة

بالصور| فعاليات الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير.. ينطلق الليلة

ميديا

الملتقى الدولي للكاريكاتير

بالصور| فعاليات الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير.. ينطلق الليلة

كرمة أيمن 07 يوليو 2019 17:50

خلال الدقائق القادمة، يجتمع محبي الفن الساخر "الكاريكاتير" في قصر الأمير طاز، ويشهدون انطلاق الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير، وتبدأ فعالياته في السابعة من مساء اليوم الأحد 7 يوليو 2019. 

وينظم الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير، قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وقطاع صندوق التنمية الثقافية، وكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، والجمعية المصرية للكاريكاتير

 

فعاليات الملتقى الدولي للكاريكاتير في دورته السادسة: 

 

الاثنين 8 يوليو: 

يقيم مركز توثيق وبحوث أدب الطفل، ورشة "الرسم بالأرقام" في تمام الساعة الواحدة ظهرا، إشراف الفنان السعودي أيمن الغامدي. 

ويفتتح في الساعة الثالثة عصرا، معرض كاريكاتير "حيوانات مرحة" للفنان خالد المرصفي، والفنان فوزي مرسي، والفنانة الإماراتية آمنة الحمادي، ويضم المعرض 40 لوحة كاريكاتيرية موجه للأطفال.
 

تنظم مكتبة مصر العامة، بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير، في الخامسة مساءا، ندوة "الكاريكاتير في الكويت"، ويتحدث في الندوة الفنان محمد ثلاب رئيس جمعية الكاريكاتير الكويتية، ويديرها الفنان سمير عبد الغني.
 

في السابعة مساءا، ويفتتح معرض كاريكاتير "لاو تزه في عيون العالم"، بمقر المركز الثقافي الصيني بالجيزة.
يضم المعرض ما يقرب من 40 لوحة كاريكاتيرية حول حياة  الفيلسوف الصيني لاو تزه، ويشارك به 40 فنان كاريكاتير، من 24 دولة عربية وأجنبية.

 

الثلاثاء 9 يوليو:

في الخامسة مساءا، يقام بمقر مشروع التحرير لاونج جوته بوسط البلد، ندوة للفنان الياباني توموكازو تاباتا، والفنان البولندي داريوش دوبروفسكي، ثم يقام في تمام السادسة مساءا، ندوة وورشة فنية للفنان الكوبي آريس، يديرها الفنان ياسر جعيصة.
 

ويفتتح  بمقر مشروع التحرير لاونج جوته، معرض " كاريكاتير من كوبا"، في السابعة مساءً، ويضم المعرض ما يقرب من 55 لوحة كاريكاتيرية، لأهم فناني الكاريكاتير في كوبا.

 

الأربعاء 10 يوليو:

يقام بمكتبة مصر العامة بالجيزة، ورشة كيفية رسم الشخصية الكرتونية، إشراف الفنان اللبناني أنس اللقيس، وذلك في الواحدة ظهرا، ثم يعقبها ورشة لتعليم فن الكاريكاتير للفنان البولندي داريوش دوبروفسكي.
 

وفي الخامسة مساءا، تقام بمؤسسة اليابان ورشة عمل للفنان الياباني توموكازو تاباتا.


الخميس 11 يوليو:

يقام في تمامالخامسة مساءا، ورشة كاريكاتير من إشراف الفنان خالد المرصفي، والفنانة مروة إبراهيم، وذلك ضمن مهرجان أجازة سعيدة، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، سينما الهناجر، بدار الأوبرا.

 

يرأس الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير، الفنان جمعة فرحات، والقوميسير العام الفنان فوزي مرسي، ويشارك في تنظيمه الفنانون، خالد المرصفي، وعمر صديق، ومنى إبراهيم، ومروة إبراهيم.

وقال الفنان فوزي مرسي قوميسير عام الملتقى، إنّ لجنة اختيار الأعمال التى تشكلت من الفنان محمد عفت، الكاتب الصحفي عماد جمعة، الدكتور محمد حمدي، الفنان فاروق موسى، الفنان سمير عبدالغني، والفنانة الإمارتية آمنة الحمادي، اختارت نحو 420 عملا فنيا، لنحو 345 فنانا، من 71 دولة عربية، وأجنبية، من أصل 512 رساما، من 76 دولة، تقدموا بنحو 1800 عمل كاريكاتوري للمشاركة في الملتقى.



  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان