رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لعشاق المسرح والسيرة والإنشاد.. تعرف على أماكن "خروجتك" اليوم

لعشاق المسرح والسيرة والإنشاد.. تعرف على أماكن خروجتك اليوم

ميديا

فعاليات رمضانية

لعشاق المسرح والسيرة والإنشاد.. تعرف على أماكن "خروجتك" اليوم

آية فتحي 21 مايو 2019 09:55

يسعى رب كل أسرة أو جمع من الأصدقاء إلى  قضاء ليلة رمضانية في الهواء الطلق في جو مختلف، بعيدًا عن المنزل والجلوس شاشة التليفزيون، كمصدر ترفيهي وحيد للأسر المصرية خلال الشهر الكريم، ولذلك يشهد اليوم الثلاثاء الموافق  21 مايو  2019، الموافق 16 رمضان، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية، نقدمها في التقرير التالي.

إذا كنت من محبي الفنانة دينا الوديدي فأنت على موعد معها الليلة في دار الأوبرا المصرية، حيث تقام أمسية غنائية لها،  وذلك في إطار سهراتها الرمضانية لهذا العام تبدأ في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا.

ولعشاق السيرة الهلالية موعد في بيت السحيمي مساء اليوم الثلاثاء 16 رمضان مع الشيخ رمضان الضوي، وزين محمود.

ولمحبي المسرح يستضيف المسرح العائم الصغير بالمنيل في الساعة العاشرة مساءًا مسرحية "ترنيمة الفلاح الفصيح" بطولة هاني عبد الناصر ، حنان الفيومي ، وسام مصطفى ، إسلام أسامة ، مي صفوت ، محمود عبدالمحسن ، أحمد علاء الدين ، إينا فاضل ،رانيا علاء الدين ،معاذ عسكر ،مريم سليمان ،رامي ماهر ، محمد ثروت ،مروة يسري ، هيثم درويش ، أيفا عادل ، محمد حامد ،هايدي بركات ، صموئيل إسحق.

كما يقدم مسرح السلام بشارع القصر العيني فى الساعة التاسعة مساءًا، العرض المسرحي "الطوق و الأسورة"، الذي تدور أحداثه فى صعيد مصر حيث يصورالعرض معاناة الأسرة الفقيرة التي تعاني من الحرمان والفقر و تصبح ضحية للخرافات والخيالات الشعبية، العرض عن رواية يحيي الطاهر عبدالله.

يستضيف اليوم مسرح سور القاهرة الشمالي "باب النصر" في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء عرض فني لفرقة سوهاج للموسيقى العربية، وعرض فني لفرقة الغربية للفنون الشعبية.

كما يستضيف مسرح بيت الشاعر عرض فني لفرقة أسوان للفنون الشعبية، كما يستضيف المركز المصري للتعاون الدولي عرض فني لفرقة أطفال الإسماعيلية للفنون الشعبية.

وللأطفال تقدم ساحة الطفل بمركز الهناجر للفنون فقرات السيرك القومي، وعرض عرائس الليلة الكبيرة، وذلك ضمن فعاليات " هل هلالك" التي يقيمها قطاع الإنتاج الثقافي، بالإضافة لورشة فنية للأطفال مقدمة يوميًا من الفنانة سهى كحيل، وتبدأ تلك الفقرات يوميا من الساعة 9 مساءًا وتنتهى الساعة 12.

وتقدم مكتبة القاهرة الكبرى، حفل إنشاد ديني لفرقة الفنان عبد الرحمن الموسى وفرقته في تمام الساعة التاسعة مساءًا، ويقدم مركز الإبداع الفني صالون مصر المبدعة "مسحراتي الوطن- فؤاد حداد" مع الشاعر محمد بهجت.

 

ويقدم معرض فيصل للكتاب ورش ومعارض فنية لأنشطة الطفل، وأنشطة خاصة بثقافة المرأة، بالإضافة إلى الأتشطة الخاصة بالشباب والعمال، والأنشطة التابعة لثقافة القرية، كما تقام أمسية شعرية غنائية بالمعرض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان