رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«الثقافي الكوري» يستقبل رأس السنة القمرية.. هذه طقوس الاحتفال

«الثقافي الكوري» يستقبل رأس السنة القمرية.. هذه طقوس الاحتفال

ميديا

الثقافي الكوري يحتفل برأس السنة القمرية

بـ«التوكجوك»

«الثقافي الكوري» يستقبل رأس السنة القمرية.. هذه طقوس الاحتفال

كرمة أيمن 05 فبراير 2019 18:35

احتفل المركز الثقافي الكوري، بمقره بالدقي، بعيد رأس السنة القمرية وسط العشرات من الطلاب ومحبي الثقافة الكورية في مصر.
 

وقال مدير المركز الثقافي الكوري يانج سانجن، إن عيد رأس السنة القمرية "السولال" من أهم الأعياد التقليدية الكورية مشيرًا إلى أن الأجواء العائلية التي يتميز بها تشبه إلى حد كبير الأجواء الخاصة بشهر رمضان في مصر.


 

وأوضح أن من بين مظاهر الاحتفال بـ السولال تناول "التوكجوك" وهو شوربة كعك الأرز، ويعتقد الكوريون أن تناولها يطيل العمر عامًا آخر، كما يتم ارتداء الملابس التقليدية "الهانبوك" ويتجمع أفراد العائلة معاً في مواطنهم الأصلية ويسعد الأطفال بإدخار العيدية التي يقدمها لهم الآباء والأجداد، كحال الأطفال في مصر خلال الأعياد.
 

 ودعا مدير المركز الثقافي الكوري الحضور إلى استكشاف القواسم المشتركة بين البلدين فيما يتصل بمظاهر الاحتفال بالأعياد، وتمنى للجميع سنة قمرية سعيدة مفعمة بالفرحة والسلام.


 

واستمتع المشاركون بممارسة نفس طقوس الاحتفال بعيد "السولال" داخل المركز الثقافي الكوري حيث ارتدوا الملابس الكورية التقليدية وتناولوا شوربة كعك الأرز وقاموا بتجربة الألعاب التقليدية الكورية.
 

 

جدير بالذكر أن الاحتفال بعيد السولال بدأ في عصر مملكة شيلاً القديمة ويوافق عيد رأس السنة القمرية هذا العام الخامس من فبراير الجاري.

وفي كوريا يستمر الاحتفال بعيد السولال على مدار ثلاثة أيام.        



  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان