رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

في دورته الأولى.. تفاصيل المهرجان الأول لمنظمة التعاون الإسلامي

في دورته الأولى.. تفاصيل المهرجان الأول لمنظمة التعاون الإسلامي

ميديا

إطلاق الدورة الأولى من مهرجان منظمة التعاون الإسلامي

في دورته الأولى.. تفاصيل المهرجان الأول لمنظمة التعاون الإسلامي

كرمة أيمن 05 فبراير 2019 00:36

تحت شعار "أمة واحدة وثقافات متعددة.. فلسطين في القلب" تُفتتح فعاليات الدورة الأولى من مهرجان للمهرجان الفني والثقافي لمنظمة التعاون الإسلامي بأمانة يوسف بن احمد العثيمين، على المسرح الكبير بدار الأوبرا. 

وتحل دولة "تنزانيا" كضيف شرف، وتنطلق الدورة الأولى في السادسة مساء الثلاثاء 5 فبراير، وتستمر حتى 9 فبراير 2019.    

 

يقام المهرجان بالتعاون بين وزارات الثقافة، الخارجية، الشباب والرياضة والاثار، وتهدف إلى التأكيد على قيم الإسلام النبيلة التي تدعو إلى التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب إلى جانب تعزيز العلاقات بين الدول الأعضاء والتقريب بين شعوبها. 

يتضمن حفل الافتتاح فيلم تسجيلي عن المنظمة، يليه كلمة وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم. 

وتكرم الدورة الأولى للمهرجان 5 شخصيات بارزة في العالم الإسلامي هم:  "الدكتور نزار بن عبيد مدنى وزير الدولى للشئون الخارجية بالسعودية، شيخ الاسلام الله شكر باشا زاده مفتى القوقاز "اذربيجان"، الشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة "الامارات"، الشاعر فاروق جويده "مصر"، فوفور ادجوافى سيكا كابورى السيدة الأولى في بوركينا فاسو. 

ويعقب ذلك عرض فني يعبر عن التنوع الثقافي لدول المنظمة، ويقام بمشاركة فرق الفنون الشعبية والتراثية المصرية إضافة إلى إحدى الفرق الفنية الفلسطينية. 

ويسبق حفل الافتتاح جولة للضيوف، تبدأ في التاسعة والنصف صباحًا بالمتحف الإسلامي، مسجدي السلطان حسن والرفاعي.

ويقام في الخامسة مساء بالمسرح المكشوف بالأوبرا وساحة مركز الهناجر للفنون، عدة معارض متنوعة تعكس الوان من ثقافة مختلف دول العالم الاسلامي لـ منتجات الحرف التقليدية والتراثية، الملابس التقليدية، الاكلات الشعبية، الفنون التشكيلية، إلى جانب معرض الأمانة العامة وسائر مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي، وآخر لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إضافة إلى معرض يبرز مراحل تطوير الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان