رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 صباحاً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

طبعة عربية لـ "الحرب والسلام" في ذكرى رحيل تولستوي

طبعة عربية لـ الحرب والسلام في ذكرى رحيل تولستوي

ميديا

الكاتب الروسي ليو تولستوي

طبعة عربية لـ "الحرب والسلام" في ذكرى رحيل تولستوي

وكالات 23 نوفمبر 2013 12:14

صدرت طبعة جديدة من رواية "الحرب والسلام"  للكاتب الروسي ليو تولستوي، عن الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة، ضمن سلسلة "ذاكرة الكتابة" في أربعة مجلدات.

وتم نقل هذه الرواية إلى اللغة العربية بواسطة نخبة من أسرة دار اليقظة العربية للتأليف والترجمة والنشر، من ترجمات فرنسية وانجليزية، وروجع النص على الأصل الروسي.

 

وتعد "الحرب والسلام" في رأي كثير من النقاد أعظم رواية في تاريخ الأدب، كما أنه لا توجد رواية تُضارعها فى الضخامة، وهي تعالج فترة حاسمة في التاريخ، ولا توجد رواية استطاعت أن تتناول هذا الحشد الضخم من الشخصيات والأحداث.

 

كما يرى ستراخوف، الناقد الأدبى والصديق الشخصي للمؤلف أن الاسم الأصلي للكاتب هو الكونت ليف نيكولايا فيتش تولستوي، وقد ولد فى 9 سبتمبر 1882، وتوفى فى 20 نوفمبر 1910، ويعد من عمالقة الروائيين الروس فى القرن التاسع عشر، والبعض يعدونه من أعظم الروائيين على الإطلاق.

 

كما قام ليو تولستوي بتأليف أعظم رواياته في ستينات وسبعينات القرن التاسع عشر نابذا فيها القيم الرومانسية للبطولة والحب العذري وأظهر بدلا من ذلك اهتماما عميقا بالمراحل الطبيعية للنمو البشري، كالولادة والزواج والوفاة، أما روايته "الحرب والسلام" التى كتبت عام 1869، فقد جذبت الإنتباه إلى الإجتياح الفرنسي لروسيا عام 1812، كما أن الرواية ترفض فكرة الحرب وتكشف عن رغبة تولستوي في حياة هادئة تنسجم مع الطبيعة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان