رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 صباحاً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أقدم وأشهر كومبارس يودع الحياة والفن و"بعره"

أقدم وأشهر كومبارس يودع الحياة والفن وبعره

ميديا

حسن كفتة

أقدم وأشهر كومبارس يودع الحياة والفن و"بعره"

محمد عجم 22 نوفمبر 2013 14:39

 


 

 

 

إنه عم حسن عبد السلام، الشهير بـ"حسن كفته"، أقدم وأشهر كومبارس في السينما والمسرح والدراما التليفزيونية، الذي وافته المنية أمس، عن عمر يناهز 75 عاما..

 

يعد الراحل أشهر الجالسين على قهوة "بعره" بشارع عماد الدين بوسط القاهرة، التي تعد ملتقى الكومبارس في مصر، بل كان أقدم رواد المقهى، يجلس عليها لساعات مساء كل يوم أملا في "دور" من أي ريجيسير، وذلك منذ أن مسيرته الفنية عام 1948 في فيلم مع الفنان سعد عبد الوهاب مقابل 5 جنيهات، وكان عمره وقتها عشر سنوات.

 

اشتهر الراحل بصغر الجسم والبنيان الرفيع، مما أهله للمشاركة في مجموعة من الأفلام من بينها جعلوني مجرما و30 يوم في السجن والعيش والملح، ومن الأفلام الجديدة سبايسي وحريم كريم والساحر واللمبي وأصحاب ولا بيزنس .

 

ومن أدواره الشهيرة دوره في مسرحية "الهمجي" مع الفنان محمد صبحي، والتي كان يكرر فيها جملة "ماتقدرش"، فيما كانت آخر أعماله مع الفنان أحمد مكي في مسلسل "الكبير" في رمضان الماضي، في دور كابتن توفيق، مدرب كرة قدم أمريكي، وهو الدور الذي جذب المشاهدين، وتأسست له صفحات خاصة على موقع "فيس بوك".

 

اعتز "كفته" بعمله في تلك الأعمال، وفي تصريحات صحفية له قبل أشهر، اعتبر أن الكومبارس له دور أساسي في أى عمل سينمائي، فلا ينجح العمل الفني من دونهم، فهم المحرك الأساسي للدراما، كما كان يشكو من ضعف الأجور في أي عمل فني، وإهدار حقوق الكومبارس في مصر.

 

** شاهد "كفتة" في دور الكابتن توفيق:
http://www.youtube.com/watch?v=DDNEjsTjYDk

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان