رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 صباحاً | الخميس 06 أغسطس 2020 م | 16 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الأوبرا تواصل احتفالاتها بعام "فيردي"

الأوبرا تواصل احتفالاتها بعام فيردي

ميديا

أوبرا عايدة-ارشيف

الأوبرا تواصل احتفالاتها بعام "فيردي"

وكالات 20 نوفمبر 2013 17:42

تواصل دار الأوبرا المصرية احتفالاتها بمناسبة مرور 200 عام على ميلاد الموسيقار الإيطالي العالمي جوزيبى فيردى، والذي أطلق عليه "عام فيردى"، والذى يواكب احتفالات الأوبرا بيوبيلها الفضى.

 

تقدم الأوبرا العديد من الاحتفالات، منها حفل أوركسترا القاهرة السيمفونى الذي يقام مساء السبت 23 نوفمبر على المسرح الكبير، فى الساعة السابعة، بقيادة المايسترو ناير ناجى، ومشاركة كورال اكابيلا، بقيادة مايا جيفينيريا مع المغنيين السوبرانو إيمان مصطفى، الميتزوسوبرانو البلغارية ايلينا شافداروفا، التينور جورج ونيس والباص باريتون رضا الوكيل.

 

كما يتضمن برنامج الاحتفال قداسًا جنائزيًا للموسيقار الإيطالى العالمى جوزيبى فيردى، ومهدى إلى روح السيناريست والمخرج السينمائى الراحل توفيق صالح، باعتبار هذا العمل أحد مصادر إلهامه.

 

وتحتفل دار الأوبرا المصرية بعام فيردى، على مدار هذا الموسم من خلال عدة فعاليات بدأت بعروض أوبرا عايدة، التى أقيمت على المسرح الكبير، وشهدها انجلو كرارا فيردى، حفيد الموسيقار العالمى، وصاحبها معرض لصور فوتوغرافية خاصة بمنزل فيردى، وتستمر الاحتفالات حتى شهر مارس 2014، حيث تعرض الأوبرا الشهيرة الترافاتوى.

 

جدير للذكر، ألف الموسيقار العالمي فيردي "أوبرا عايدة"، بطلب من الخديوي إسماعيل للاحتفال بافتتاح قناة السويس سنة 1868، لكنها لم تعرض فعليًا إلا نهاية عام 1871.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان