رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الجمعة 14 أغسطس 2020 م | 24 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

نفاد رواية "سقوط الصمت" في معرض الجزائر للكتاب

نفاد رواية سقوط الصمت في معرض الجزائر للكتاب

ميديا

الكاتب عمار علي حسن

نفاد رواية "سقوط الصمت" في معرض الجزائر للكتاب

أ ش أ 20 نوفمبر 2013 08:20

قال الناشر أحمد رشاد المسئول بـ "الدار المصرية اللبنانية": إن رواية عمار علي حسن الأخيرة "سقوط الصمت" نفدت بمعرض الجزائر للكتاب الذي اختتم أعماله قبل أيام.

وأرجأ السبب إلى أن موضوع الرواية بدَا جاذبًا بالنسبة للجمهور الجزائري الذي يريد أن يعرف أكثر عن الثورة المصرية، لاسيما أن الرواية تؤرخ سرديًا لها، كما أن اسم المؤلف بات معروفًا لدى جمهور القراء هناك، كما أن الكاتب يحرص على وضع من يقرأ روايته في أي زمان وأي مكان.


يشار إلى أن الطالبة الجزائرية "كريمة بوكرش" تعد حاليًا أطروحة دكتوراة حول الخطاب الصوفي في رواية "شجرة العابد" لعمار علي حسن، فيما يعد طالب إيراني أطروحة للماجستير حول "الواقعية السحرية" في الرواية ذاتها.


وزار معرض الجزائر، الذي شاركت فيه دور نشر مصرية عدة، نحو مليون ونصف زائر.


وتتخذ رواية "سقوط الصمت" من ثورة يناير عالمًا، وحملت توقُّعًا بنهاية حكم جماعة الإخوان سريعًا، وتحوي خمسة وسبعين فصلاً متتابعًا في رحلة زمنية تسبق انطلاق الثورة وتتجاوز ما يجري حاليًا إلى توقع ما سيحدث في المستقبل.


للذكر تعد رواية "سقوط الصمت" هى الرواية الخامسة لعمار على حسن بعد "حكاية شمردل،" و"جدران المدى"، و"زهر الخريف"، و"شجرة العابد"، علاوة على ثلاث مجموعات قصصية هي "عرب العطيات"، و"أحلام منسية" و"التي هي أحزن".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان