رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 مساءً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

عرب في حداد.. ونجوى فؤاد و"لوسي" يتحدثان عن الدستور

في حفل افتتاح المهرجان القومي للسينما المصرية...

عرب في حداد.. ونجوى فؤاد و"لوسي" يتحدثان عن الدستور

رانيا أيمن 19 نوفمبر 2013 14:59

شهد المسرح الكبير ليلة أمس حفل افتتاح الدورة السابعة عشرة للمهرجان القومي للسينما المصرية، وتواجد عدد كبير من الفنانين والمخرجين والنقاد إلى جانب وسائل الإعلام.


وبدء الحفل من خلال استعراض من إخراج "محمود حجاج"، يوضح مراحل السينما المصرية قديما وحديثا والتكامل بينهما، وعقب ذلك ألقى رئيس المهرجان لهذا العام المخرج "سمير سيف" كلمة أكد خلالهاعلى أهمية هذا المهرجان، وخاصة هذا العام، وأكد على سبب اختياره للأفلام المصرية القديمة؛ لتكون هي محور هذه الدورة، وذلك لأنه أراد أن يفيق القائمون على صناعة السينما، وأن يعودوا لتراثهم القديم.


كما توجه الدكتور صابر عرب "وزير الثقافة" ليلقي كلمة عن المهرجان، حيث أبدى استياءه وانزعاجه من خبر استشهاد المقدم "محمد مبروك"، المسئول عن ملف جماعة الإخوان المسلمين بقطاع الأمن الوطن.


وقام بعد ذلك الدكتور "صابر عرب"، بتقديم الشكر لكل من المخرج "سمير سيف" لإصراره على خروج هذه الدورة من المهرجان بعد توقف عامين، مؤكدا أنه من المخرجين الذين يحظون بمحبة كل من حوله، وكل من يعمل بالفن، كما قام بتوجيه الشكر لأعضاء لجنة التحكيم، وأكد على أن الجماعة الفنية القائمة على الفن عليها دور كبير في هذه الفترة الصعبة، التي تشهدها مصر، مشيرا إلى أن السينما ليست صناعة فقطن وإنما هي رسالة ووعي.


كواليس الحفل
وشهد حفل الافتتاح بعض اللقطات التي أثارت الحضور، ومنها اختفاء الفنانة "ليلى علوي" سريعا عقب التقاط صورة تذكارية مع أعضاء لجنة التحكيم لتختفي وراء الستار، ولكن لحظة تكريم المخرج "سعيد مرزوق" أدرك الحاضرون أنها ذهبت مسرعة لتصطحب المخرج إلى المسرح، وقامت بمساعدته للوقوف؛ لإلقاء التحية على الجمهور؛ حيث كان يجلس على كرسي متحرك، وكان في حالة صحية متدهورة، ووجد ترحيبا كبيرا من الجميع.


كذلك تواجد كل من الفنانة "لوسي" و"نجوى فؤاد"، والذين لم يتركا بعضهم طوال حفل الافتتاح، وأكدت "لوسي" لوسائل الإعلام على أنها تتمنى أن نحقق الحرية والعدالة الاجتماعية، وأن تكون هناك سيادة للقانون، وأثناء تسجيلها مع إحدى القنوات قامت بتقديم دور المذيعة ووجهت أسئلة لـ "نجوى فؤاد"، حول الاستعراض الذي حدث في الحفل، وحول المطلب الذي تريده في الدستور، لتؤكد لها "نجوى" أنها انبهرت بالحفل وبالاستعراض، وكان ممتعا جدا، وأنها تريد أن يحقق الدستور المساواة والعدالة.


الجدير بالذكر، أن إدارة المهرجان قامت بعمل كتاب عن المهرجان في دورته الحالية، متخذين شعار المهرجان "أفلامنا الحلوة.. من تاني" عنوانا له، كما قام بإصدار كتب عن حياة وأعمال المكرمين قام بإعدادها مجموعة من النقاد والمتخصصين منهم عصام زكريا، وكمال رمزي، ومجدي الطيب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان