رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 صباحاً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الأربعاء .. افتتاح مهرجان الأفلام الوثائقية بالمغرب

الأربعاء .. افتتاح مهرجان الأفلام الوثائقية بالمغرب

ميديا

شعار " المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بالمغرب"

الأربعاء .. افتتاح مهرجان الأفلام الوثائقية بالمغرب

مصر العربية 18 نوفمبر 2013 10:23

تفتتح جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة بدولة المغرب، وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق 20 من نوفمبر الجاري، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم السبت الموافق 23 نوفمبر.


يبدأ حفل الافتتاح بحفل فني من التراث المحلي المغربي، يعقبه عرض لفيلم وثائقي حول أهم أحداث وفاعليات الدورة السابقة من المهرجان.


يستضيف المهرجان في دورته هذا العام دولة تونس، ضيف شرف المهرجان، ويمثلها السفير التونسي بالمغرب، ويتحدث خلال كلمته عن السينما التونسية كما يتم منحه درع التكريم.


يكرم المهرجان هذا العام المخرج التونسي هشام بن عمار، مخرج أفلام وثائقية، كما يكرم عادل كسيكسي المسئول بقناة الجزيرة الوثائقية.


يشهد المهرجان العديد من الفعاليات حيث يتم عرض الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، وعرض أفلام مسابقة الهواة، بالإضافة الي إقامة حلقات نقاشية لمناقشة الأفلام المشاركة في المهرجان.


وعلى هامش المهرجان، يتم عقد العديد من اللقاءات والندوات، منها ندوة "صورة المجتمعات المغاربية في الفيلم الوثائقي"، ولقاء مفتوح مع المخرج هشام بن عمار، يتحدث خلالها عن تجربة الفيلم الوثائقي في تونس، ولقاء مع عادل الكسيكسي لسرد تجربة قناة الجزيرة الوثائقية، كما يتم عمل حفلات لتوقيع أصدرات الكتاب والشعراء.


يختتم المهرجان فعالياته يوم السبت الموافق 23 نوفمبر بعرض حفل فني من التراث المحلي "عبيدات الرما"، يعقبه الإعلان عن الأفلام الفائزة في المهرجان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان