رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"كاريزما" محاولة المرأة للانتصار لأنوثتها وأمومتها

كاريزما محاولة المرأة للانتصار لأنوثتها وأمومتها

ميديا

غلاف كتاب "كاريزما"

"كاريزما" محاولة المرأة للانتصار لأنوثتها وأمومتها

كرمه أيمن 14 نوفمبر 2013 13:30

صدر مؤخرا عن دار الساقي للنشر والتوزيع رواية "كاريزما" للكاتبة والروائية هالة كوثراني، تسرد من خلالها حياة ثلاث نساء من أزمنة مختلفة عاشت كل منهنّ حياتها الخاصّة وتقاطعت مع حيوات الأخريات بالأمل والألم.


تقول الكاتبة إن أحداث الرواية تدور حول عزّة المرأة العجوز التي تعيش الانتظار كحياة كاملة، ثم تتقابل مع بطلة الرواية الثانية وتدعى رشا، وهي سيدة في الثلاثين من عمرها، وتعشق رشا قراءة الكتب، وتجد المرأة العجوز في رشا بوّابتها إلى عالم القراءة.


وتضيف الكاتبة في الرواية أن رشا عثرت على قصّة الشاعرة الثائرة تاج ابنة القرن التاسع عشر، ثم تقرأ رشا الحكاية لعزّة فتغوص المرأتان في تفاصيل الحكاية وتقاطعاتها مع حياة كلّ منهما، وكأنّ الزمن يواصل سيرته دون انقطاع.


وتشير الكاتبة إلى أن ما تتناوله الرواية حكاية تتكرّر ملغية الحدود الزمانيّة والمكانيّة وسط مجتمع ذكوريّ يمسك بزمام الأمور ويدير دفّة الحياة وفق مشيئته ورؤيته ومصلحته، وامرأة تحاول على مرّ العصور الانتصار لأنوثتها وأمومتها.


للذكر، هالة كوثراني كاتبة وروائية لبنانية، ورئيسة تحرير مجلّة "لها" الصادرة عن دار الحياة، صدر لها من قبل "الأسبوع الأخير"، و"استديو بيروت"، و"علي الأمريكاني".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان