رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

إيناس الدغيدي: أطالب بوقف تصوير "سرايا عابدين"

إيناس الدغيدي: أطالب بوقف تصوير سرايا عابدين

ميديا

المخرجة إيناس الدغيدي

إيناس الدغيدي: أطالب بوقف تصوير "سرايا عابدين"

أ ش أ 14 نوفمبر 2013 11:31

أكدت المخرجة إيناس الدغيدي تمسكها الكامل بكافة الحقوق في مسلسلها "عصر الحريم"، في ظل ما تردد من أنباء حول بدء تصوير مسلسل "سرايا عابدين".

أشارت الدغيدي إلى، أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة خاصة بعد اتخاذ نقابة السينمائيين قرارا بتشكيل لجنة لبحث الشكوى المقدمة منها، والتي تتهم فيها مؤلفة مسلسل "سرايا عابدين" الكويتية هبة مشاري بالسطو على فكرة المسلسل "عصر الحريم"، ومخاطبة النقابة بدورها كلا من جهتي المسلسلين، بوقف جميع الإجراءات لبدء تصوير أي من المسلسلين لحين البت في الأمر، وتحديد صاحب الحق.


وقالت، "إنها قامت بسداد الرسوم اللازمة لنقابة السينمائيين واتخذت كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على حقها في المسلسل، مؤكدة أهمية الفصل بين قناة "إم بي سي" وشركة الإنتاج التي لم تلتزم بقوانين العمل في مصر وقرار النقابة، لافتة إلى أن جهة إنتاج مسلسل "سرايا عابدين" رفضت تسليم نص المسلسل إلى النقابة لتقديمه للجنة، غير أن النقابة حصلت على نص العمل من جهاز الرقابة.


وأكدت على، إنها ستتنظر التقرير النهائي الذي ستنتهي منه اللجنة؛ تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مشددة على ضرورة إصدار تشريعات جديدة بفرض عقوبات رادعة إزاء عمليات السطو على حقوق الملكية الفكرية.


يذكر، أن كل من السيناريست مصطفى محرم والمخرجة إيناس الدغيدي، قد توجها إلى نقابة المهن السينمائية للمطالبة بوقف تنفيذ تصوير مسلسل "سرايا عابدين"، والمطالبة بتشكيل لجنة طوارئ لقراءة المسلسلين، والفصل في الأمر من أجل عودة الحق إلي أصحابه، ومطالبة الرقابة كذلك لاتخاذ اللازم حيال الأمر.


وأوضح مصطفى محرم، أنه تم عرض مسلسله الجديد "عصر الحريم" على قناة "إم بي سي" العام الماضي بهدف تسويقه، وطالبت لجنة القراءة بنسخة من الحلقات "15 حلقة" وإرسال المعالجة الخاصة به كاملة، وفوجئ بعدها بأن مؤلفة مسلسل "سرايا عابدين" الكويتية كانت عضوا بلجنة القراءة وسعت إلي كتابة تقرير سيء عن العمل لعرقلته واقتباس فكرته لنفسها؛ لتنفيذها في شكل مسلسل "سرايا عابدين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان