رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 مساءً | الأحد 15 ديسمبر 2019 م | 17 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

"الخط العربي" يزين باريس في اليوم العالمي للغة العربية

الخط العربي يزين باريس في اليوم العالمي للغة العربية

فن وثقافة

معرض "جماليات الخط العربي" بمنظمة اليونسكو

"الخط العربي" يزين باريس في اليوم العالمي للغة العربية

كرمة أيمن 18 ديسمبر 2016 15:29

احتضن مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة " اليونسكو" في العاصمة الفرنسية باريس، معرضًا عن جماليات الخط العربي، وذلك احتفالًا بالعيد الخامس لليوم العالمي للغة العربية.

وبالتجول بين أروقة المعرض تجده يزخر بالعديد من اللوحات والمخطوطات والمصاحف ليضفي على المكان سحر خاص يشي بمكانة اللغة العربية.



افتتحت المعرض مديرة اليونسكو، إيرينا بوكوفا، ورافقها رئيس الخطة الدولية لتنمية الثقافة العربية، ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى اليونسكو، الدكتور زياد الدريس، بحضور عدد من الدبلوماسيين والوزراء والأكاديميين والإعلاميين.



"أجمل طريقة للاحتفاء بهذه اللغة الجميلة" بهذه الكلمات عبرت المديرة العامة لليونسكو عن سعادتها بالمعرض.

وتابعت "هذا المعرض أقيم بمناسبة تدشين اليوم العالمي للغة العربية التي يتحدثها اليوم أكثر من أربع مئة مليون شخص، ويستخدمها أكثر من مليار شخص من المسلمين في جميع أرجاء العالم".



ورأت بوكوفا، أن المعرض أتاح للجميع الطواف في رحلة تاريخية وثقافية في جماليات اللغة العربية التي حملت موروثًا حضاريًا عريقًا، واستطاع أن يفتح مداركنا على جوانب إبداعية، وجمالية خلاقة.

وفي كلمته، أبدى السفير زياد الدريس؛ المندوب الدائم للسعودية لدى "اليونسكو"، سعادته بانتشار اللغة العربية، وأنه بعد مرور ٥ سنوات على انطلاق هذه المبادرة -اليوم العالمي للغة العربية- أصبحت تنافس على المراكز الثلاثة الأولى، بعد أن كانت تحتل المراكز الأخيرة.



اليوم العالمي للغة العربية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان